تحقيقات وقضايا

العهدة على “الدستور”..هانى ضاحى يعقد اجتماعات سرية مع رؤساء شركات قطاع البترول

على مسؤلية صحيفة الدستور، ذكرت بأن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، رفض الإدلاء بأي تصريحات صحفية أو إعلامية عن برنامجه الانتخابي الذى يخوض به انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين مرشحًا على مقعد النقيب العام.

 

وقالت الصحيفة أنها علمت من مصادر مطلعة داخل النقابة، أن الوزير الأسبق عقد عدة اجتماعات سرية مع رؤساء شركات قطاع البترول التابعة للدولة لضمان حصوله على أصوات المهندسين فى القطاع الذي يعطي له ثقلًا كبيرًا خلال الانتخابات المقبلة، لاسيما أنه قضي فيه سنوات عدة فى حياته المهنية، قبل أن يكون وزيرًا للنقل.

 

وتابعت المصادر أن الاجتماعات أتت بثمارها بعدما جاء مندوب إلى نقابة المهندسين بعد تقدم «ضاحي» بأوراق ترشحه على مقعد النقيب، ليجدد كارنيهات 3300 مهندس من العاملين بشركة بتروجيت، مشيرة إلى أن الاجتماعات لا زالت جارية فى هذا السياق لحشد الأصوات فى الانتخابات المقبلة.

 

وأشارت إلى أن الوزير الأسبق تجهز بقائمة قوية تحت عنوان «فى حب مصر» لخوض الانتخابات، وأن القائمة تشمل مسئولين ذوى ثقل كبير فى الدولة.

petro petro petro

 

من جانبه، أكد مصدر باللجنة العليا للانتخابات بالنقابة، فى تصريحات لـ«الدستور»، أن حشد هاني ضاحي لمهندسي البترول وعقد اجتماعات معهم أمر قانوني ليس به ثمة مخالفات، مؤكدًا على أن من حق كل مرشح السعي وراء حشد المهندسين لدعمه.

 

وتولى هاني ضاحي وزارة البترول، بالإضافة إلى رئاسة الهيئة العامة للبترول ورئاسة شركة «بتروجيت»، بالإضافة إلى العديد من الشركات والهيئات البترولية، الأمر الذي يجعله يعول على أكثر من 60 ألف مهندس يعملون فى قطاع البترول، نظرًا لارتباطه الوثيق بهذا القطاع.

 

وتجرى الانتخابات على مقاعد النقيب العام للمهندسين، والأعضاء المكملين، ورؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ومجالس الشُعب، ممن مضى على انتخابهم أربع سنوات، طبقا لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي.

 

وسيتم إجراء انتخابات رؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس الشُعب، يوم الجمعة 23 فبراير المقبل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang