خدمات توصيل الغاز والسلامة

أرباح “إيني”ترتفع 29%مدفوعة بتنمية ظهر فى وقت قياسي وارتفاع أسعار البترول

القاهرة – وكالة نوفا

ارتفعت صافى أرباح عملاق صناعة النفط والغاز الإيطالية “إيني” فى 2017 بنحو 29% مقارنة بعام 2016، حيث حققت الشركة أرباح زيادة تقدر بنحو  3.43 مليار يورو مقارنة بخسائر قدرت بـ16.2 مليار يورو فى الفترة المقابلة فى 2016.

 

وعزا بيان للشركة، حصلت وكالة نوفا الإيطالية على نسخة منه، زيادة الأرباح إلى زيادة الانتاج والتعافى المستمر لأسعار البترول من جهة والأداء الذى حطم الأرقام القياسية بوضع حقل بحجم حقل الغاز الطبيعي ظهر على الانتاج فى زمن قياسي، حيث بلغت الأرباح التشغيلية فى الربع الأخير من 2017، أى بعد وضع حقل ظهر على الإنتاج، نحو 1.86 مليار يورو بزيادة قدرها 33% عن الربع الأخير فى العام السابق 2016.

 

وبلغ إجمالى أرباح الشركة الإيطالية فى الربع الأخير من 2017 نحو 20.9 مليار يورو، مقارنة بـ 16.2 مليار دولار فى الفترة المقابلة فى العام السابق 2016.

petro petro petro

وعلق الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي قائلا “لقد حطمنا الأرقام القياسية فيما بتعلق بالإنتاج بعدما خفضنا رأسمالنا التنموي بنحو 40% مقارنة بالنسب الأساسية لعام 2014, وواصلنا تحقيق نتائج متميزة من برنامج الاستكشاف وبدأنا أكثر مشاريعنا أهمية فى وقت قياسي وبخاصة جوهرة تاجنا ظهر”، مضيفا “بالنظر إلى المستقبل، فنحن نرى أن هناك آفاقا ممتازة للنمو لجميع مشاريعنا.”

الب

وشدد ديسكالزي على أن هذا النمو لابد أن يكون مستداما، مشيرا “سنسعى إليه بطريقة منضبطة مع الوضع فى الاعتبار احتمال مواجهة أصعب ظروف تشغيل.

وكانت الشركة الإيطالية قد بدأت الإنتاج الأولى من حقل ظهر، الذي يوصف بأنه الأكبر على الإطلاق فى البحر المتوسط فى العشر سنوات الأخيرة، فى منصف ديسمبر العام الماضي، قبل أن يفتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسميا فى أواخر يناير الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang