تحقيقات وقضايا

حصاد الاخبار..إجازة رسمية أيام 26-28 مارس بالمدارس..”مش هنشحت كل سنة العلاوة الاجتماعية ياحكومة”

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الموافقة على احتساب الأيام المخصصة للانتخابات الرئاسية فقط إجازة لجميع طلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

 

وقالت الوزارة فى بيان لها يأتى ذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحث وتشجيع العاملين بالتربية والتعليم علي المشاركة الإيجابية خلال فترة عقد الانتخابات الرئاسية المقرر لها الفترة من 26-28 من شهر مارس للعام 2018 وتأكيدا علي الدور الوطني للمعلمين وحرصا على تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء العملية الانتخابية في مناخ ديمقراطى.

petro petro petro

 

البرلمان مخطاباً الحكومة ..”مش عايزين العامل يشحت كل سنة العلاوة الاجتماعية”

 

أرجأت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في ختام اجتماع عقدته اليوم، اتخاذ قرار بشأن مشروع قانون مقدم من وكيل اللجنة النائب محمد وهب الله بشأن سن قانون موحد للتأمينات الاجتماعية، لحين إبداء الوزارات المعنية بالحكومة رأيها في التشريع المقترح.

 

وقررت اللجنة إرسال نسخة من مشروع القانون إلى الجهات الحكومية المعنية لدراسته، على أن تعقد اللجنة اجتماعا في وقت لاحق، لبحث المقترح، بحضور ممثلي الجهات والهيئات ذات الصلة.

 

وأشار وكيل لجنة القوى العاملة إلى أن «بعض رجال الأعمال يفصلون العمال قبل التأمين عليهم، الأمر الذي يتوجب تفعيل القانون على الجميع للحفاظ على حقوق العمالة»، وتابع: «مش عايزين العامل يشحت كل سنة العلاوة الاجتماعية.. ولا نقول العلاوة العلاوة كل شوية.. عايزين قانون موحد يقر كل الحقوق المالية للعمال».

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang