تحقيقات وقضايامميز

حصاد الأخبار..قرارات جديدة لشركات قطاع البترول…جمع توقعيات صرف الـ80% من العلاوات

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،قراررين لشركات قطاع البترول، الاول قرر وزير البترول إنهاء خدمة خالد محمد محمد الشرقاوي مدير عام إعداد وتنمية الموارد البشرية بشركة البتروكيماويات المصرية بالأسكندرية، وذلك بناءاً على القرار الوزاري الصادر بهذا الشأن إعتبارا من نهاية يوم عمل 2108/6/30 بسبب المعاش المبكر الإختياري مع الإنتفاع بمزايا إنهاء الخدمة بقطاع البترول .

 

كما صدر القرار رقم 42 لسنة 2018 من السيد الكيميائي رئيس مجلس إدارة شركة البتروكيماويات المسرية لتنفيذ القرار الوزاري بناءاً على موافقة وزير البترول .

قراراً بتعيين اللواء صلاح حمزه

أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتعيين اللواء صلاح حمزه مديراً عام للأمن بشركة مصر للبترول، وقد جاء تعيين حمزه بعد خروج مدير الأمن يحي منصور للمعاش

petro petro petro

..جمع توقعيات صرف الـ80% من العلاوات

قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه تقدم بمشروع قانون بشأن تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الخاص بصرف 80 % من فروق المعاشات والعلاوات، لافتا إلى أنه حصل على توقيعات ما يزيد عن 60 نائبا بالبرلمان على مشروع القانون.

 

الجدير بالذكر أن محكمة الأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، قد وقف تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإدارى، بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، لأصحاب المعاشات.

 

وأشار كدوانى فى تصريح صحفيه”، إلى أن الحكومة ووزارة التضامن اعترضت على حكم المحكمة الإدارية العليا دون وجه حق وتم إيقاف تنفيذ الحكم متابعا تقدمت بمشروع القانون من أجل صرف المستحقات والعلاوات لأصحاب المعاشات.

 

وطالب وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، بإحالة مشروع القانون إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان لمناقشته فى أقرب وقت تمهيدا لإصداره وصرف مستحقات أصحاب المعاشات.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang