تحقيقات وقضايامميز

حصاد الأخبار..رسميا..البرلمان يحيل صرف العلاوة الخاصة لجميع العاملين إلى لجنة القوى العاملة..وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة بين رؤساء الشركات

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، أحال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب للجان النوعية المختصة، لمناقشتها وإعداد تقارير بشأنها، أبرزها مشروع منح العاملين بالدولة علاوة استثنائية.

 

وتضمنت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، إحالة مشروع القانون المقدم من النائب عبد المنعم العليمى بشأن منح علاوة غلاء استثنائية لكل العاملين بالدولة، وآخر مقدما من النائب عاطف عبد الجواد بشأن مد الخدمة بعد سن التقاعد، إلى لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

 

وكان النائب عبد المنعم العليمى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد تقدم بمشروع قانون خاص بصرف علاوة استثنائية للعاملين فى الدولة سواء كان المطبق بشأنهم قانون الخدمة المدنية أو المعاملين بالقوانين الأخرى، مشيرا إلى أن القانون سيشمل كافة العاملين المؤقتين والمعينين.

petro petro petro

 

وأضاف عضو لجنة الشئون التشريعية إن هذه العلاوة ستخص كل العاملين بالقطاعات الحكومية سواء العاملين بالقطاع العام أو العاملين بقطاع الأعمال، وسأطالب بعلاوة استثنائية قدرها 20% بحد أدنى 130 جنيهاً وحد أقصى 160 جنيهاً.

 

وأشار “العليمى” إلى أن هذه العلاوة الهدف منها مساندة العاملين فى الدولة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

بالاسماء وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة بين رؤساء شركات قطاع البترول

 

أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حركة تنقلات وترقيات جديدة شملت، تكليف كل من الكيميائي سمير رزق رئيسا لشركة ميدتاب والمحاسب عادل فاروق عياد رئيسا لشركة التعاون للبترول.

 

الجدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول كان قد أصدر قراراً بتعيين الجيولوجي خالد محسن محمد الششتاوى مديراً عام للاستكشاف بشركة بتروشهد… وخالد الششتاوي خريج دفعة ١٩٨٨كلية علوم جامعة طنطا ومن مواليد ١/١/١٩٦٦

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang