تحقيقات وقضايامميز

حصاد الأخبار..بالأسماء..وزير البترول يجرى ترقيات وتنقلات فى إدارات بعض الشركات..رسميا..الحكومة تعلن تفاصيل المنظومة الجديدة لزيادة مرتبات العاملين بالدولة قبل  اعتمادها

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها ،استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، شهر رمضان الكريم باصدار حركة تغييرات بين قيادات إدارات شركات قطاع البترول.

 

وأصدر المهندس طارق الملا قرار بنقل جمال محمد اليمانى لشغل وظيفة مدير عام المهمات والنقبل بشركة بدر الدين للبترول “بابيتكو”.

 

وأصدر المهندس طارق الملا قرار ايمان محمد عبد الحفيظ لشغل وظيفة مدير عام العقود بشركة المنصورة للبترول.

 

واصدر المهندس طارق الملا قرار بشغل عماد الدين محمد السيد وظيفة مدير عام الشئون المالية وعضو مجلس ادارة شركة الفرعونية للبترول.

رسميا..ارسال المنظومة الجديدة لزيادة مرتبات العاملين بالدولة لمجلس الوزاراء لاعتمادها

 

أعلنت وزارة التخطيط بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الانتهاء من دراسة الأجر المكمل لعدد من الجهات الحكومية وإرسالها لمجلس الوزراء لاعتمادها، وذلك كنظام يرفع من رواتب العاملين بالجهات التى يعتمد بها، وفيما يلى أهم الأسئلة المتعلقة بالمنظومة الجديدة..

 

وتنص المادته 41 من قانون الخدمة المدنية، على أن يصدر بنظام الاجر المكمل قرار من رئيس مجلس الوزراء، بمرعاة طبيعة عمل كل وحدة ونوعية الوظائف بها، طبيعة اختصاصاتها و معدلات أداء موظفيها بحسب الاحوال و بناء علي عرض الوزير المختص وبعد موافقة وزير المالية ودراسة الجهاز المركزى للتنظيم و الإدارة.

 

وبحسب الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  فى أن خطوات تطبيق هذه المنظومة تبدأ من إصدار طلب من الجهة المطالبة بتطبيق المنظومة عليها، ويوجه إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ليقوم بدوره بدراسة الأمر مع وزارة المالية، ثم يتم بعدها التوجه إلى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى باعتبارها الوزارة المسئولة عن تطبيق قانون الخدمة المدنية، ويتم فى النهاية إحالة الأمر إلى رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ القرار.

petro petro petro

 

وبحسب الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، فإن تطبيق هذه المنظومة يأتى فى إطار خطة الدولة لتقنين الأوضاع وتوجيهات القيادة السياسية بتقنين منظومة الأجور فى مصر، وبحسب مصدر فى وزارة التخطيط، فأن هذه المنظومة تهدف لتقليل هجرة بعض التخصصات لقطاعات بالدولة سعيًا عن رواتب أكبر لتخصاصتها بجهات أخرى داخل الجهاز الإدارى وهو ما يعتبر تشوه لمنظومة الأجور يضر بمنظومة العمل، علاوة على ربط الأجر بالانتاج لتشجيع الموظفين المميزين.

موظفه بإحدى شركات قطاع بترول تتعرض لموقف غريب ومفاجىء ..ننشر التفاصيل

تعرضت ريحان صابر حسن، الموظفة بشركة بتروتريد، منطقة العجوزة، لموقف غريب، عندما ذهبت إلى مقر اللجنة الإدارية باستاد القاهرة للتقدم بالترشح للانتخابات العمالية، على منصب عضوية اللجنة النقابية بالشركة ولتفاجأ بأنها مسجلة في كشوف العاملين بالغزل والنسيج.

 

وقالت بحسب مانشرت صحيفةـ”الوطن”، إنها فوجئت بهذه الواقعة الغريبة ولا تعلم سببها، مضيفة أن اللجنة أعطتها ورقة مكتوبة باليد أنها تابعة لشركة بتروتريد بعد إثارتها للأزمة.

 

وكانت مديريات القوى العاملة، بالمحافظات، فتحت ابوابها صباح اليوم، لاستقبال طلبات المرشحين للجان النقابية العمالية والتي يصل عددها نحو 5000 لجنة نقابية تابعة للنقابات العامة.

شركة بترول تعلن منشور مواعيد الحضور والانصراف للعاملين خلال شهر رمضان

أصدرت شركة بوتاجاسكو منشور مواعيد شهر رمضان للعاملين بالشركة وجاء نص المنشور كالتالى:

تتقدم إدارة الشركة إلى جميع العاملين بالتهنئة وأطيب الامنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك واعادة الله عليكم بالخير واليمن والبركات .

 

وتعلن أن مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم لعام 1439 هجريا على النحو التالى:

بالنسبة للمركز الرئيسى والمقرات الادارية وادارات المناطق يتم الحضور حتى 8:15 صباحا ويستمر العمل حتى 2:15 بعد الظهر.

بالنسبة للعمل بمراكز التوزيع /مصنع سوهاج/العاملين بنظام المناوبات يستمر العمل طبقا للنظام المتبع.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang