اقتصاد

حصاد الاخبار..البرلمان يؤيد خفض أيام العمل للعاملين بـ3 شروط..قرار جديد لوزير البترول..تغييرات بين ورؤساء الشركات قريبا

شهد قطاع البترول على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قرارا بتكليف المهندس محمد شيمى برئاسة مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مصر للصيانة “صان مصر ” اعتبارا من 8 سبتمبر المقبل.

 

وعلى جانب أخر كشفت مصادر بقطاع البترول ، أن هناك حركة الوزارة بصدد اصدار حركة ترقيات وتنقلات جديدة بين قيادات ورؤساء شركات قطاع البترول لملأ الأماكن الشاغرة بعد الحركة الأخيره التى أصدرها وزير البترول المهندس طارق الملا.

 

الجدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حركة تنقلات وترقيات جديدة شملت تكليف المهندس محمد عبد العظيم رئيساً لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول.

 

والمهندس علاء حجازى رئيساً للشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية ” إنبى”، المهندس علاء خشب نائباً لرئيس الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية ” إنبى ” والعضو المنتدب .

 

كما شملت الحركة تعيين المهندس محمد عبد الرحمن حتحوت نائباً للرئيس التنفيذي لهيئة البترول للتخطيط والمشروعات .

الحكومة تجرى استطلاع آخر للتعرف على كيفية قضاء الموظف لوقته

أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، أن إدارة البحوث فى إطار خطتها السنوية ستجرى استطلاعاً آخر للرأى حول استخدامات الوقت للتعرف على كيفية قضاء الموظف لوقته.

 

وأشار إلى أن الحكومة بدأت جدياً فى دراسة مقترح بتقليص عدد أيام عمل موظفى بعض جهات الجهاز الإدارى للدولة وليس تخفيض عدد ساعات العمل، دون المساس بأجورهم وكافة مستحقاتهم، وأيضاً دون المساس بالخدمات التى تقدم للمواطنين، فى خطوة لترشيد الإنفاق، وتخفيف حدة الازدحام المرورى.

 

وقال المركز إن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة  أكد عدم دقة هذه الأنباء، مشيرا إلى أن الحكومة بدأت جدياً فى دراسة مقترح بتقليص عدد أيام عمل موظفى بعض جهات الجهاز الإدارى للدولة وليس تخفيض عدد ساعات العمل، دون المساس بأجورهم وكافة مستحقاتهم، وأيضاً دون المساس بالخدمات التى تقدم للمواطنين، فى خطوة لترشيد الإنفاق، وتخفيف حدة الازدحام المرورى.

 

وكشف مركز معلومات مجلس الوزراء إنه تواصل مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بعد ما تردد من أنباء عن اعتزام الحكومة تخفيض ساعات عمل موظفى الحكومة فى الوقت الحالى.

petro petro petro

 

وأكد الجهاز أنه حتى الآن تظل هذه المقترحات قيد الدراسة من جانب اللجنة المُشكَّلة والمكلفة بهذا الأمر، مشدداً على أنه لم يتم الاستقرار على أى من هذه المقترحات حتى الآن، مضيفاً أنه سيتم وضع عدد من الاعتبارات أثناء دراسة هذه الخطة، منها الاعتبار القانونى المتمثل فى نص قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى حساب تكلفة استهلاك وحدات الجهاز الإدارى من الطاقة.

 

“البرلمان” يوافق على تقليص أيام العمل للعاملين..ويعلن 3 شروط تتعلق بالمرتبات والترقيات والتأمينات

 

أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه يوافق على اقتراح تقليص عدد أيام العمل بالجهاز الإدارى للدولة لتكون 4 أيام عمل و3 أيام إجازة، ولكن الموافقة مقترنة بتحقيق 3 شروط، أهما عدم المساس بمستحقات وأجور العاملين وعدم التأثير على الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

وقال “وهب الله”، فى تصريحات صحفية إنه يوافق على هذا الاقتراح الخاص بتقليص عدد أيام العمل وزيادة أيام الإجازات للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، ولكن مقابل 3 شروط، الأول وهو ألا تقل الأجور عما يحصل عليه العاملون الآن أو ما هو مستحق لهم مستقبلا، وعدم الإضرار بالعاملين بالنسبة لترقياتهم وتأميناتهم ومعاشاتهم، والشرط الثانى، ألا تتأثر الخدمة التى تقدم للمواطنين نتيجة تقليلص أيام العمل، والثالث، ألا يؤدى ذلك إلى تقليص عدد العاملين فى الحكومة، مستطردا: “إذا توافرت هذه الشروط نوافق”.

 

وأضاف “وهب الله”، أن تقليص أيام العمل فى الجهات الحكومية من شأنه أن يؤدى إلى تحسين الخدمة وتقليل ساعات الذروة وعدم الازدحام والمساعدة على حل مشكلة المرور.

 

جدير بالذكر أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يعكف على الانتهاء من المقترحات الخاصة بالقرار الذى أصدره الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن تشكيل لجنة لدراسة تقليص عدد أيام العمل للعاملين ببعض الجهات الإدارية بالدولة دون المساس بمستحقاتهم وأجورهم، حيث من المقرر أن تعرض اللجنة نتائج عملها علي رئيس الوزراء خلال الشهر الجارى، وتدرس  اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور صالح الشيخ ، رئيس الجهاز تقليص عدد أيام وساعات العمل للعاملين ببعض الجهات الإدارية في الدولة دون المساس بأجور العاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang