أخبار البترولمميز

حصاد الاخبار..أول رد من القوى العاملة”على تقليص أيام العمل..تفاصيل ضبط مسئول شركة بترول برشوة..مجازاة مدير عام بشركة بترول اعتدى على رئيسه

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها ، تباشر النيابة العامة، التحقيقات مع مسئول بإحدى شركات البترول لتقاضيه رشوة مالية مقابل تعيين أحد الأشخاص بمدينة نصر.

 

وتمكن ضباط الأموال العامة، من التوثيق لواقعة الرشوة بالصوت والصورة والقبض على المتهم أثناء تسلم المبلغ عقب الإدلاء باعترفات تفصيلية.

 

تعود تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية بلاغا من “محمد ا. ف”- بقيام “عبد الله ى. م”، موظف بشركة للخدمات البترولية ومقيم بمحافظة الشرقية، بالادعاء بأن له نفوذًا وعلاقات بكبار مسئولى الشركة محل عمله، وأن هذا النفوذ يمكنه من توفير فرصة عمل له بالشركة، وطلب منه مبلغ وقدره مائة وأربعين ألف جنيه مقابل تسهيل إجراءات تعيينه بالشركة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم متلبسًا بتقاضى مبلغ عشرة آلاف جنيه من المُبلغ بمنطقة مدينة نصر أول، وتحرر المحضر وباشرت النيابة التحقيقات.

 

أول رد رسمى من “القوى العاملة” على تقليص أيام العمل العاملين..والقطاعات التى يقترح التطبيق عليها

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مقترح تقليص ساعات وأيام العمل في مؤسسات الدولة، يحتاج إلى دراسة متأنية لا تقل عن 3 أشهر، حتى يمكن الحكم على المقترح، ومدى إمكانية تطبيقه على بعض القطاعات الحكومية.

 

وأضاف “سعفان”، في تصريحات صحفيه، أن المقترح يصلح في بعض قطاعات الدولة، والتي ليس لها تعامل مباشر مع المواطنين، مثل شؤون العاملين، لافتًا إلى أن الإدارات التي لها تعامل مباشر مع الجمهور، وضعها مختلف.

 

وتابع: “أرى أن المديريات التي تقدم الخدمات اليومية للمواطنين، يصعب تطبيق الأمر فيها، وقد يتسبب في ارتباك العمل بهذه الخدمات”.

petro petro petro

 

وأعرب وزير القوى العاملة، عن ثقته في إدارة الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وقدرة الجهاز في القيام بكل الدراسات اللازمة والاستبيانات الدقيقة، لحسم إمكانية تطبيق مقترح الجهاز على أرض الواقع، في أقرب وقت ممكن.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، طالب بتشكيل لجنة لدراسة تطبيق نظام جديد على الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، يتضمن تقليل ساعات العمل.

 

وقال الدكتور ممدوح إسماعيل، عضو اللجنة التي وضعت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية: “هذا النظام الجديد، يدرس أيضًا إمكانية العمل بنظام الورديات من أجل القضاء على فكرة إغلاق المؤسسات الحكومية عند الساعة الثانية أو الثالثة عصرًا، لتتوفر الخدمة طوال اليوم، ربما تكون الوردية الأولى من الساعة التاسعة وحتى الثانية، على أن تبدأ الوردية الثانية بعدها مباشرة”.

 

مجازاة مدير عام بشركة قطاع بترول اعتدى على رئيسه..وغرامة 5أضعاف الأجر الأساسى

 

قضت المحكمة التأديبية العليا في القضية رقم 30 لسنة 59 قضائية، بمجازاة مدير عام بشركة أسيوط لتكرير البترول بعد ثبوت خروجه على مقتضى الواجب الوظيفي وسلوكه مسلكًا لا يتفق مع الاحترام الواجب للوظيفة العامة.

 

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها أن على مصطفى محمود، مدير عام مساعد إدارة القضايا بشركة أسيوط لتكرير البترول، زعم على خلاف الحقيقة لمدير عام الشئون القانونية بالشركة عبد الرحمن صدقي أنه مزق بعض التصاريح وتعدى عليه بألفاظ غير لائقة بأن قال له “اخبط راسك في الحيط يا كلب”.

 

وانتهت المحكمة إلى أن المتهم خالف قانون الإدارات القانونية وقانون شركات قطاع الأعمال العام ولائحة نظام العاملين الخاصة بجهة عمله، وقضت بمجازاته بغرامة تعادل خمسة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang