أخبار البترول

حصاد الأخبار .. منحة توصيل الغاز للمنازل .. حريق سفينة حوض البترول

كتب رأفت إبراهيم

شهد قطاع البترول والثروة المعدنية العديد من الأحداث الهامة على مدار  الـ 24 ساعة الماضية، جاء على رأسها ، وافق مجلس النواب، بالجلسة العامة المنعقدة أمنس الأربعاء، على قرار رئيس الجمهورية رقم 69 لسنه 2017 بالموافقة علي التعديل رقم 1 لاتفاق المنحة الموقعة بتاريخ 17 إبريل 2016 بين حكومتى مصر والوكاله الفرنسية للتنمية، بشأن تمويل جزء من مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى مصر بمبلغ 68 مليون يورو.

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، إن المجلس سيصدر توصية للحكومة بالتوزيع العادل بالنسبة للمنح المقدمة لمشروعات توصيل الغاز الطبيعى والصرف الصحى بين كافة المحافظات والدوائر على مستوى الجمهورية.

السيطرة على حريق بسفينة فى حوض البترول

petro petro petro
أكد رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن سلطات الميناء نجحت فى إخماد حريق نشب على ظهر السفينة “رينيلا إم”، والتى كانت تقوم بتفريغ شحنة جازولين تزن 9 آلاف طن.
وأضاف الغندور، أنه لا توجد خسائر فى الأرواح أو الممتلكات، وقد وجه اللواء بحرى، مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، بتحرك جميع وحدات الإنقاذ الموجودة بالميناء فور ورود البلاغ إلى مركز العمليات، وقامت بالفعل بتأمين حوض البترول، والسيطرة على الحريق، وسحب السفينة خارج حوض البترول.

لمتابعة اخبار البترول دائما – اضغط هنا وانضم ويصلك اشعار بالنشر تلقائى

“برلمانية”تعترض على منح العلاوة للبترول والهيئات الخدمية..وتؤكد”دول ظروفهم كويسه واحنا بنهرج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang