مقالات

“أمين اللجنة النقابية بالعامة للبترول”:نتبع القطاع العام ولن نتأثر سلباً بالمادة الخامسة

بقلم .. محسن عليوة الأمين العام للجنة النقابية للعاملين بالشركة العامة للبترول

إنتهى مولد العلاوة فهيا الى العمل بعد أن قام الأستاذ مصطفى حسين مستشار وزير المالية بالرد على تساؤل النائب محمد وهب الأمبن العام لإتحاد عمال مصر وكيل لجنة القوة العاملة بالبرلمان بخصوص مدى نأثير المادة الخامسة على العاملين بشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام سواء تم إضاقتها أو حذفها ، فقال نصاً فى الكلمة المتلفزة أن المادة الخامسة لا شأن لها بالعاملين بقطاع الاعمال العام والقطاع العام ، وعليه فإنه يترتب على ذلك أن تحوبل العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية من نظام النسب المئوية من الاجر الاساسى الى الفئات المالية المقطوعة يسرى على جميع العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية فيما عدا شركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام .

 

ويتضح من خلال تلك الكلمة أن العاملين بقطاع الأعمال العام والقطاع العام لن يتأثرو سلباً بل سيستفيدون من العلاوة وبأثرها الرجعى منذ 30/6/2016 .

petro petro petro

 

وبما أننا نتبع القطاع العام فإننا لن نتأثر وبعد ظهور اللوائح التنفيذية للقانون ستضح كل الأمور وتستقر الأراء خلال الأيام القليلة القادمة .

 

ومن خلال اتصالى هاتفياً بالأستاذ محمد وهب الله الأمين العام لإتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة والذى تفضل بالرد مطمئناً لى ولعمال مصر أنه ليس للعلاوة أثار سلبية ، وشكرت له سرعة استجابته .

 

ومن هنا واجب علينا ان نضاعف من جهودنا خلال هذه المرحلة الخطيرة التى تمر بها بلدنا الحبيبة مصر ، محددين هدفاً أسمى ورغبة جامحة فى رفع راية الإنتماء للوصول بمصر الى ما تستحقه من مكانة عالية ، ودور هام على المستويين الإقليمى والدولى ، ولن يتأتى ذلك من خلال الخطب الرنانة والكلمات المؤثرة بل بالعمل ثم العمل ثم الإلتفاف حول قياداتنا منكرين ذاتنا ، للبناء والتنمية والتقدم من أجل رفعة هذا الوطن الحبيب .

 

فتحية واجبة لكل من يحاول أن يضيئ شمعة وسط الظلام ، أو يزرع بسمه على وجوه عمالنا الشرفاء ، وتحية خالصة لكل عامل من عمال مصر الأوفياء فى كل مجالات العمل ، وفى القلب منهم صُناع الأمل رجال المهام الصعبة متحدى المخاطر عمال صناعة البترول فى كل موقع من مواقع الإنتاج .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang