اقتصاد

أخبار الاقتصاد المصرى: “حياة كريمة” غير مسبوقة وطفرة بالمراكز الخدمية المتنقلة


تنوعت اليوم الأحد 30-5-2021 ، أخبار الاقتصاد المصرى ، والتى كان أبرزها أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية وتطوير الريف المصرى خلال 3 سنوات، هى غير مسبوقة.


 



وزيرة التخطيط: “حياة كريمة” غير مسبوقة وطفرة بالمراكز الخدمية المتنقلة 21/22


قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية وتطوير الريف المصرى خلال 3 سنوات، هى غير مسبوقة، مشيرة إلى استهداف المرحلة الأولى تطوير 375 قرية، بقولها: “فى الظروف العادية، لولا هذه المبادرة لن نحقق هذه التنمية فى أقل من 15 – 20 سنة“.


 


 جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة التقرير البرلمانى للجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ عن مشروع القانون المقدم من الحكومة باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2021/ 2022 العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل(2018/ 2019- 2021/2022).


 


 


 


وفى تعقيبه على حديث النواب، أكدت السعيد أن خطط المكينة ضمن التحول إلى مصر الرقمية، يعمل على تعزيز ثقة المواطن، مشيرة إلى الانتهاء من 265 مركز يقدم الخدمات على مستوى المحافظات، فضلا عن العمل على التوسع فى المراكز المتنقلة.


 



الإسكان: مد فترة تلقى طلبات التحويل من مدينة لأخرى حتى 30 يونيو المقبل


صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم مد فترة قبول طلبات التحويل للحاجزين ممن هم خارج أولوية (المدن/ المراكز) التى لا تتوافر بها وحدات سكنية حالياً، أو التي يوجد بها وحدات جار تنفيذها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمُنخفضي الدخل، بعدد من الإعلانات، وذلك حتى يوم الأربعاء 30 يونيو 2021، حيث كان من المقرر غلق باب التحويلات غدا الإثنين 31 مايو 2021.


وقال وزير الإسكان، إنه تقرر مد فترة التحويلات، نظراً للإقبال الكبير والمتزايد من المواطنين على تقديم طلبات التحويل للعملاء الحاجزين بالإعلانات التالية (الإعلان الثامن “الكراسة الحمراء/مراحل التشطيب – الزرقاء/تحت الإنشاء” – الإعلان التاسع – الإعلان الحادي عشر – الإعلان الثاني عشر – الإعلان الثالث عشر – الإسكان القومي من 2005 : 2009 – النقابات “محدودي الدخل”)، وذلك للتحويل إلى المشروعات المتوافر بها فائض وحدات، على أن تكون الوحدة بنفس السعر (سواء داخل نطاق المحافظة أو محافظة مجاورة للمحافظة المُتقدم عليها).. وكذلك بشرط انطباق شروط الحجز عليهم.

petro petro petro


 



التعاون الدولي” و”الأمم المتحدة” تطلقان خارطة طريق استراتيجي جديد للشراكة


أطلقت وزارة التعاون الدولي ومكتب الأمم المتحدة في مصر، خارطة طريق الإطار الاستراتيجي الجديد للشراكة بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة للفترة من 2023 إلى 2027، والذي يستهدف دعم جهود الدولة لتنفيذ التنمية الاقتصادية والاجتماعية، التي تتسق مع أهداف التنمية المستدامة 2030؛ وذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة التسيير الخاصة بالإطار الاستراتيجي برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وإيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر.


وشارك في الاجتماع الذي عُقد بمقر وزارة التعاون الدولي وعبر الفيديو، ممثلون عن كافة وكالات وبرامج الأمم المتحدة في مصر، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجهات الوطنية ذات الصلة من بينها وزارات الخارجية والعدل والتربية والتعليم والتنمية المحلية والزراعة والقوى العاملة والتجارة والصناعة والبيئة والتضامن الاجتماعي والتخطيط.



العنانى يلتقى سفير غينيا بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون فى مجال السياحة والآثار


استقبل اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير Soriba Camara سفير دولة غينيا بالقاهرة، لمناقشة سبل التعاون في مجال السياحة والآثار بين البلدين والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال العمل السياحي والأثري لما لمصر من خبرة واسعة في هذا المجال.


وحرص سفير دولة غينيا في بداية اللقاء، على تقديم التهنئة لوزير السياحة والآثار على نجاح فعالية موكب المومياوات الملكية واصفا إياها بالحدث الفريد، كما أثنى على الزيارة التي نظمتها الوزارة، منذ أيام، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية للسفراء الأفارقة وأسرهم للمتحف القومي للحضارة المصرية بمناسبة يوم أفريقيا.


 


وخلال اللقاء قدم السفير إلى وزير السياحة والآثار قناع “نيمبا” والمهداة من الدكتور إبراهيم كابا وزير خارجية غينيا والغينيين في الخارج وشعب غينيا.


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى