اقتصاد

أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 762 جنيها للجرام


تراجعت أسعار الذهب بالتعاملات الصباحية اليوم الجمعة في مصر بقيمة 3 جنيهات، وذلك على خلفية هبوط سعر أونصة الذهب اليوم من 1757 دولارا إلى 1745 دولارا، وهو السعر الفوري ويقبل التغير طوال جلسات التداول على الذهب.


سعر الذهب اليوم..


عيار 18 سجل 653 جنيها


عيار 21 سجل 762 جنيها


عيار 24سجل 871 جنيها


الجنيه الذهب 6096 جنيها


أونصة الذهب 1745 دولارا


 


وكانت اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة في أمريكا، أعلنت محضر اجتماعها في 16-17 مارس، حيث يبحث المستثمرون عن مؤشرات حول الاتجاه الذي قد تتجه إليه السياسة في المستقبل.


 

petro petro petro


وصوت صناع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفدرالي على إبقاء معدلات الأقتراض قصيرة الأجل ثابتة بالقرب من الصفر، ومواصلة شراء ما لا يقل عن 120 مليار دولار من السندات كل شهر.


 


ورفعت اللجنة من توقعاتها للنمو الاقتصادي والتضخم في المستقبل، وذهب متوسط التوقعات للناتج المحلي الإجمالي 2021 إلى 6.5% مقارنة بتوقعات بالغة 4.2% في ديسمبر الماضي.


 


أسواق المعادن الثمينة دائما ما تنظر إلي نتائج اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على أنها مؤشر لحركة الفائدة وكذلك مؤشر لوضع سوق السندات، لذلك حدث ارتفاع في سعر الذهب بشكل محدود صباحا ثم ارتفع الطلب خلال الجلسة المسائية بشكل أكبر مما تسبب في تحرك أسعار المعدن الأصفر، لكن الأسعار تراجعت قليلاً مع استمرار المضاربة وتوقعات بتحرك الدولار.


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى