اقتصاد

أسعار النفط تسجل 56.19 دولار لبرنت و53.11 دولار للخام الأمريكى



سجلت أسعار النفط اليوم، 56.19 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت مرتفعا بمقدار 13 سنتا أو ما يوازي 0.2%، وسجل  خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53.11 دولار للبرميل مرتفعا بمقدار20 سنتا أو ما يوازي 0.4%.


 


وشهدت أسعار النفط اليوم، ارتفاعا وذلك بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي وبيانات قوية من الصين أظهرت ارتفاعا في الواردات، بيد أن زيادة الإصابات بفيروس كورونا عالميا كبحت المكاسب وفقا لرويترز، حيث أظهرت بيانات جمارك أن إجمالي واردات الصين من النفط الخام ارتفع 7.3% في 2020 رغم صدمة فيروس كورونا، إذ استقبلت كميات غير مسبوقة في الربعين الثاني والثالث من العام مع زيادة أنشطة المصافي وقلة الأسعار التى شجعت على التخزين.


 


تراجع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس حيث انخفضت مخزونات الخام 3.2 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الثامن من يناير إلى 482.2 مليون برميل، وهبط مخزون الخام بنقطة التسليم فى كاشينج بولاية أوكلاهوما مليوني برميل الأسبوع الماضى.


 


وزاد استهلاك الخام بمصافي التكرير 274 ألف برميل يوميا على مدى الأسبوع. وارتفع معدل استغلال طاقة المصافي 1.3 نقطة مئوية ونمت مخزونات البنزين الأمريكية 4.4 مليون برميل إلى 245.5 مليون برميل.


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى