أخبار البترولمميز

أعلنت “إيني” و “سوناطراك” عن اكتشاف مهم للنفط والغاز على السواحل الجزائرية

 

          كتب هاني الصغير … أعلنت إيني وسوناطراك عن اكتشاف مهم للنفط والغاز المصاحب في امتياز زملة العربي الواقع في حوض شمال بركين في الصحراء الجزائرية ، ويعتبر هذا الامتياز مشروع مشترك بين إيني (49٪) وسوناتراك (51٪) و التقديرات الأولية لحجم الاكتشاف حوالي 140 مليون برميل من النفط في هذا المكان .

        وقد  تم حفر البئر الاستكشافية التي أدت إلى الاكتشاف في منطقة استكشاف HDLE ، التي تقع على بعد حوالي 15 كيلومترًا من مرافق المعالجة في حقل بير ربعة الشمالي. اكتشف HDLE-1 الزيت الخفيف في الأحجار الرملية الترياسية لتكوين تاجي ، مما يؤكد 26 مترًا من صافي الأجر بخصائص بتروفيزيائية ممتازة ،  خلال اختبار الإنتاج ، سلمت البئر 7000 برميل من النفط يوميًا و 5 مليون قدم مكعب من الغاز المصاحب. يعد بئر HDLE-1 أول بئر في حملة الاستكشاف الجديدة التي ستشمل حفر 5 آبار في حوض بيركين الشمالي.

petro petro petro

      وسيتم تقييم الاكتشاف بسرعة من خلال حفر بئر ثان ، HDLE-2 ، في أبريل 2022 لتأكيد الإمكانات الإضافية للهيكل الممتد في امتياز Sif Fatima 2 المجاور الذي تديره شركة إيني وسوناطراك بنسبة  (50-50٪) ، بالتوازي مع برنامج التقييم ، وستجري إيني وسوناطراك دراسات وتحليلات لتسريع مرحلة الإنتاج للاكتشاف الجديد من خلال تطوير سريع التتبع مع توقع بدء التشغيل في الربع الثالث من عام 2022. مع هذا الاكتشاف ، وتواصل إيني وسوناطراك متابعة إستراتيجية استكشاف المجال القريب والبنية التحتية بنجاح مما يسمح بتثمين سريع لهذه الموارد الجديدة. وتتواجد إيني في الجزائر منذ عام 1981 حيث تدير العديد من الامتيازات. مع إنتاج من الأسهم في البلاد يبلغ حوالي 95.000 Boepd ، وتعد شركة “إيني” أهم شركة دولية تعمل في البلاد.

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang