أخبار البترولمميز

“إيني الإيطالية ” تعلن عن استحواذها الناجح على رخصة ثانية لتخزين ثاني أكسيد الكربون في بريطانيا

        كتب هاني الصغير … تعلن شركة “إيني” أن فرعها في بريطانيا (Eni UK) قد حصل على ترخيص تقييم وتخزين ثاني أكسيد الكربون (CS Licence) من قبل الهيئة الانتقالية لبحر الشمال (NSTA) لحقل غاز هيويت المستنزف الواقع على بعد 20 كيلومترا (12.4 ميلا) قبالة شاطئ بأكتون، في القطاع الجنوبي من بحر الشمال في بريطانيا.

        وإن قدرتها التخزينية الإجمالية الكبيرة التي تبلغ حوالي 300 مليون طن، وإمكانية إعادة استخدام جزء من البنية التحتية المرتبطة بها، وقربها من مجموعة باكتون الصناعية، تجعل من هيويت موقعًا مثاليًا لتخزين ثاني  أكسيد الكربون بشكل دائم من الصناعات في جنوب شرق إنجلترا و منطقة مصب نهر التايمز، بالقرب من لندن، وتعزيز إنتاج الهيدروجين الأزرق وتوزيعه بما يتماشى مع خطط وأهداف إزالة الكربون في المملكة المتحدة .

petro petro petro
        وسيؤدي تحقيق المشروع إلى إحداث تأثيرات مهمة على المجتمعات المحلية مما يخلق فرص عمل جديدة ويعزز التنمية الاقتصادية للمنطقة. اعتبارًا من اليوم، اجتذبت مبادرة Bacton Thames Net Zero بالفعل 13 شريكًا صناعيًا، من خلال اتفاقية تعاون، في قطاعات مثل الطاقة والتخلص من النفايات والتصنيع. تقدر سعة تخزين ثاني أكسيد الكربون الأولية بحوالي 6 ملايين طن سنويًا بدءًا من نهاية العقد الحالي وسيتم زيادتها تدريجيًا إلى أكثر من 10 ملايين طن بعد عام 2030، مما يسهم بشكل كبير في تحقيق طموح المملكة المتحدة المستهدف لتخزين 20-30 مليون طن. طن سنويا من ثاني أكسيد الكربون.
       ويأتي هذا الترخيص الجديد في منطقة باكتون بالإضافة إلى الترخيص الذي تم الحصول عليه في منطقة خليج ليفربول في عام 2020، حيث تعد إيني مشغل نقل وتخزين ثاني أكسيد الكربون لمشروع HyNet North West، ومع تنفيذ مبادرات أخرى مثل Dogger ستعمل مزرعة الرياح البحرية التابعة للبنك على تعزيز الدور الرائد لشركة إيني في المساهمة في عملية إزالة الكربون في المملكة المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang