أخبار البترولمميز

إيني الإيطالية تعلن عن اكتشاف جديد قبالة سواحل المكسيك

     كتب هاني الصغير … أعلنت اليوم شركة إيني الإيطالية حسب البيان الوارد من الشركة عن اكتشاف جديد في بئر الاستكشاف Yopaat-1 EXP في المنطقة 9، على بعد حوالي 63 كيلومترًا قبالة الساحل في المياه العميقة المتوسطة في كويكنا سالينا في حوض سوريستي، قبالة شاطئ المكسيك. تشير التقديرات الأولية إلى وجود إمكانات مكتشفة تبلغ حوالي 300-400 مليون برميل من النفط والغاز المصاحب.

     و قد تم حفر البئر على عمق مائي يبلغ 525 متراً، ووصل إلى عمق إجمالي قدره 2931 متراً، حيث تم العثور على حوالي 200 متر صافي من الرمال الحاملة للهيدروكربونات في تسلسل البليوسين والميوسين، الخاضعة لحملة مكثفة للحصول على البيانات تحت السطح ، ويتكون المشروع المشترك في المنطقة 9 من شركة إيني كمشغل بحصة مشاركة بنسبة 50% وشركة ريبسول بنسبة 50% المتبقية.

petro petro petro

     وتؤكد هذه النتيجة الناجحة، إلى جانب الاكتشافات في المنطقتين 7 و10 اللتين تديرهما إيني، قيمة محفظة أصول إيني في حوض سوريستي. يتجاوز التقدير الإجمالي للموارد الموجودة حاليًا 1.3 مليار برميل من المكافئ النفطي (Bboe) مما يسمح لشركة إيني بالمضي قدمًا في الدراسات نحو تطوير “مركز” محتمل في المستقبل، بما في ذلك الاكتشافات والآفاق الأخرى الموجودة في المنطقة، بالتآزر مع البنية التحتية الموجودة في مكان قريب.

تتواجد شركة إيني في المكسيك منذ عام 2006 وأنشأت شركة فرعية مملوكة لها بالكامل Eni Mexico S. de R. L. de C.V. في عام 2015. حاليًا، تعد إيني المشغل الأجنبي الرئيسي في البلاد وتمتلك حقوقًا في ثماني مناطق للتنقيب والإنتاج، منها سبعة كمشغل، في حوض سوريستي في خليج المكسيك.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang