أخبار البترولمميز

“إيني” الإيطالية توقع إتفاقية طويلة الأجل للغاز الطبيعي في الحقل الشمال الشرقي في قطر

 

    كتب هاني الصغير …  وقعت اليوم شركة ” إيني ” عقدًا طويل الأجل مع شركة قطر إنرجي للغاز الطبيعي المسال  NFE (5) ، وهو المشروع المشترك بين إيني وقطر إنرجي لتطوير مشروع حقل الشمال الشرقي (NFE) في قطر، من أجل تسليم ما يصل إلى 1.5 مليار متر مكعب سنويًا من الغاز الطبيعي المسال. سيتم تسليم الكميات المتاحة في محطة الاستلام “FSRU Italia”، الموجودة حاليًا في بيومبينو، إيطاليا، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم اعتبارًا من عام 2026 ولمدة 27 عامًا.

    وستعمل كميات الغاز الطبيعي المسال التي ينتجها مشروع شمال غرب البلاد على زيادة إنتاج قطر من الغاز الطبيعي المسال بمقدار 45 مليار متر مكعب بالإضافة إلى 108 مليار متر مكعب الحالي. وسيساهم عقد توريد الغاز الطبيعي المسال في تأمين إمدادات إيطاليا من خلال تنويع مصادر إمداداتها. وتستورد إيني بالفعل في أوروبا 2.9 مليار متر مكعب من قطر منذ عام 2007 بموجب اتفاقية توريد طويلة الأجل.

petro petro petro

    وتعزز هذه الاتفاقية الشراكة بين إيني وقطر للطاقة، وهي خطوة أخرى في تطوير محفظة الغاز الطبيعي المسال العالمية المتكاملة لشركة إيني.

    تتماشى المشاركة في مشروع NFE وعقد الغاز الطبيعي المسال مع استراتيجية إيني الانتقالية، والتي تهدف إلى زيادة دور الغاز بشكل تدريجي في إنتاج إيني، ليصل إلى 60٪ بحلول عام 2030، وزيادة مساهمة الغاز الطبيعي المسال، والاستفادة من التكامل بين المنبع وأنشطة تسويق الغاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang