أخبار البترولمميز

“إيني” الإيطالية توقع إتفاقية لضمان كميات إضافية من الغاز الطبيعي المسال من إندونيسيا

    كتب هاني الصغير … وقعت شركة إيني إتفاقية بيع وشراء للغاز الطبيعي المسال بقيمة 0.8 مليار متر مكعب مع Merakes LNG Sellers، بدءًا من يناير 2024 لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى العقد مع Jangkrik LNG Sellers لـ 1.4 مليار متر مكعب سنويًا، منذ عام 2017 .

وبفضل هذه الكميات الجديدة، تستطيع إيني ضمان قدر أكبر من المرونة ومواصلة تنويع إمداداتها من الغاز الطبيعي المسال، مع تعزيز وجودها في الأسواق المتنامية مثل جنوب آسيا والشرق الأقصى.

petro petro petro

       كما أن هذا العقد  إلى جانب العقد طويل الأجل الذي تم توقيعه مؤخرًا مع مشروع Marine XII JV في الكونغو للحصول على كميات من الغاز الطبيعي المسال تبلغ حوالي 4.5 مليار متر مكعب، والعقد مع شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال NFE (5) لما يصل إلى 1.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال من مشروع حقل الشمال الشرقي. – يساهم في بناء محفظة الغاز الطبيعي المسال لشركة إيني من خلال الاستفادة من العلاقات القوية مع دول العمليات ، إن نهج إيني المتكامل – الذي يعتمد على التطورات الأولية لتسويق الغاز الطبيعي المسال – يتماشى مع استراتيجية تحول الطاقة للشركة، والتي تهدف إلى زيادة حصة الغاز بشكل تدريجي في إجمالي إنتاج المنبع إلى 60٪ بحلول عام 2030، مع زيادة مساهمة الغاز أيضًا الأسهم للغاز الطبيعي المسال. تهدف إيني إلى مضاعفة أحجام الغاز الطبيعي المسال المتعاقد عليها إلى أكثر من 18 مليون طن سنويًا (MTPA) بحلول عام 2026، مع الاستفادة من التكامل بين أنشطة المنبع وتسويق الغاز.

    تعمل إيني في إندونيسيا منذ عام 2001 في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج. إن الإعلان الأخير عن اكتشاف Geng North، إلى جانب الاستحواذ على أصول شركة Chevron والتتبع السريع المتوخى لتطوير المياه العميقة في إندونيسيا (IDD)، يعزز بشكل كبير وجود Eni في حوض Kutei بإندونيسيا، بالقرب من مرافق Bontang LNG الحالية، ويؤكد علاقة قوية مع دولة تواصل لعب دور استراتيجي في محفظة الغاز الطبيعي المسال لشركة إيني.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang