أخبار البترولمميز

“إيني” الإيطالية و “أدنوك” الإمارتية يوقعان اتفاقية في قطاعي الطاقة النظيفة والاستدامة

     كتب هانى الصغير … وقع “كلوديو ديسكالزي ” الرئيس التنفيذي لشركة “إيني ” و الدكتور “سلطان أحمد الجابر ” وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمدير العام لشركة “أدنوك” والرئيس التنفيذي للمجموعة على مذكرة تفاهم و التي تحدد إطار التعاون للمشاريع المشتركة المستقبلية حول انتقال الطاقة والاستدامة وإزالة الكربون. ووقعت مذكرة التفاهم بحضور رئيسة مجلس الوزراء “جيورجيا ميلوني” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. 

     ومن خلال هذه الاتفاقية ، ستقوم إيني وأدنوك باستكشاف الفرص المحتملة في مجالات الطاقة المتجددة ، والهيدروجين الأزرق والأخضر ، واحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه (CCS) ، في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وغاز الميثان ، وكفاءة الطاقة ، والحد من حرق الغاز الروتيني. والتعهد العالمي بشأن الميثان ، لدعم أمن الطاقة العالمي وانتقال الطاقة المستدامة. بالإضافة إلى ذلك ، سيقومون بتقييم مجالات التعاون من أجل التنمية المستدامة وتعزيز انتشار ثقافة الاستدامة داخل صناعة الطاقة وأصحاب المصلحة فيها.

petro petro petro

   

      وعلق كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني قائلاً: “تعزز هذه الاتفاقية العلاقة الاستراتيجية التي طورتها إيني وأدنوك على مر السنين ، لتعزيز تعاوننا من أجل إزالة الكربون ومن أجل انتقال عادل للطاقة. يأتي في وقت حرج ، في منعطف دولي صعب وبالنظر إلى مؤتمر COP28 القادم ، حيث من المتوقع أن تضع دولة الإمارات العربية المتحدة ، بصفتها الدولة المضيفة ، رؤيتها لأجندة انتقال الطاقة النظيفة “.

      وتتواجد ” إيني “في أبو ظبي منذ عام 2018. مع مجموعة كبيرة من المشاريع الرأسمالية في الإمارات العربية المتحدة ، وتعد إيني واحدة من الشركات الدولية الرئيسية في الدولة. 

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang