كهرباء وطاقة متجددهمميز

” إيني” و ” أنسالدو إنيرجيا ” توقعان اتفاقية لتزويد قطاع الكهرباء بأفضل المستحدثات التكنولوجية

 

      كتب هاني الصغير … وقعت شركتي “إيني” و إتفاقية لتطوير مشاريع تعتمد على حلول تكنولوجية مبتكرة لتخزين الكهرباء كبديل للبطاريات الكهروكيميائية وهما لاعبان دوليان في مجال نقل الطاقة .

     وبموجب شروط الاتفاقية ، سيتم تنفيذ هذه التقنيات ، التي تتم دراستها وبالفعل خضعت لعملية التحقق من صحة التكنولوجيا من “إيني”  في تآزر في عدد من المواقع الصناعية لشركة “إيني” والشركات التابعة لها في إيطاليا ، مستغلة إمكانات توليد الطاقة الحالية و أنظمة الاستهلاك و يعد تخزين الكهرباء أمرًا ضروريًا للتغلب على القيود الهيكلية لمصادر الطاقة المتجددة من حيث القدرة على التنبؤ والتقطع ، وبالتالي فهو ضروري لتعزيز تنميتها.

    وتعد مصادر الطاقة المتجددة ، مثل الرياح والطاقة الكهروضوئية ، حلولاً لا غنى عنها لنجاح انتقال الطاقة وتكرس “إيني” قدرًا كبيرًا من الجهد والموارد للنمو السريع في تلك المناطق والمساعدة في التغلب على قيودها الهيكلية والاقتصادية بسبب تقطعها من المنتج كما تعد هذه الاتفاقية جزءًا من نهجنا في التحول القائم على القيادة التكنولوجية ومعرفة شعبنا والقدرة على تحويل وتطوير مواقعنا الصناعية.

petro petro petro

      كما صرح السيد “جوزيبي ريتشي ” رئيس العمليات في إيني إنرجي إيفولوشن ، إن هذه عناصر أساسية للتصدي بنجاح للتحديات الكبيرة لإزلة الكربون و قد تتناسب المبادرة مع  “أنسالدو إنيرجيا”  تمامًا مع خطط النمو لشركة ” إيني باور” كمزود لخدمات الشبكة ، والتي أصبحت ضرورية بشكل متزايد  مع استمرار نمو مصادر الطاقة المتجددة وكهربة استهلاك الاستخدام النهائي  لضمان استقرار الشبكة الوطنية”.

       كما صرح السيد  جوزيبي مارينو ، الرئيس التنفيذي لشركة “أنسالدو إنيرجيا ” إن اختيارنا من قبل “إيني”، وهي مجموعة عملنا معها لسنوات عديدة ، لترسيخ التزام ملموس لدعم انتقال الطاقة هو مصدر فخر كبير ورضا لنا جميعًا”.

       كما أن الحل التكنولوجي الذي تقوم عليه الاتفاقية – وهو بديل لبطاريات أيونات الليثيوم – متجذر في سلسلة توريد أوروبية قوية ويضمن خدمة تخزين طاقة آمنة وطويلة الأمد ، ويتغلب على العقبات المتعلقة بالتخلص وتجنب المشاكل المتعلقة بقضايا التوريد الحرجة” قالت دانييلا جنتيل ، الرئيس التنفيذي لشركة “أنسالدو جرين تيك” وبالتالي فإن نجاح هذه المبادرة سيمثل خطوة رئيسية نحو اقتصاد “خالٍ من الكربون” بما يتوافق مع استراتيجيات الشركتين.

 

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang