أخبار البترولمميز

“إيني” و “قطر للطاقة” يوقعان إتفاقية لأكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال في العالم

 

      كتب هاني الصغير …وقع وزير الدولة لشؤون الطاقة ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة قطر للطاقة السيد ” سعد شريدة الكعبي ” والرئيس التنفيذي لشركة إيني السيد “كلوديو ديسكالزي”  إتفاقية شراكة لإنشاء الشركة المشتركة الجديدة .

    وستمتلك شركة قطر للطاقة  حصة قدرها 75٪ بينما ستمتلك إيني نسبة 25٪ المتبقيةو سيحتفظ المشروع المشترك بنسبة 12.5 ٪ في مشروع NFE بأكمله ، بما في ذلك 4 قطارات LNG الضخمة بسعة مجمعة تبلغ 32 MTPA.

    وسيعمل مشروع NFE على زيادة قدرة تصدير الغاز الطبيعي المسال في قطر من 77 مليون طن سنويًا إلى 110 مليون طن سنويًا باستثمار قيمته 28.75 مليار دولار ، من المتوقع أن يبدأ NFE الإنتاج قبل نهاية عام 2025 وسوف ينشر أحدث التقنيات لتقليل البصمة الكربونية الإجمالية ، بما في ذلك احتجاز الكربون وعزله.

petro petro petro

    وتمثل الاتفاقية اكتمال عملية تنافسية بدأت في عام 2019 ومدتها 27 عامًا. إنها خطوة إستراتيجية لشركة “إيني” التي توسع وجود إيني في الشرق الأوسط وتمكن من الوصول إلى منتج عالمي رائد للغاز الطبيعي المسال ، محتجزة من بين أكبر احتياطيات الغاز الطبيعي في العالم. كما أنه يمثل علامة فارقة في استراتيجية التنويع الخاصة بالشركة ، حيث يضيف مصدر طاقة أنظف وموثوق به إلى محفظتها.

    كما صرح السيد “كلوديو ديسكالزي“ نحن فخورون وسعداء باختيارنا كشريك في مشروع توسعة North Field East. بصفتنا وافدًا جديدًا ينضم إلى هذا المشروع الرائد عالميًا للغاز الطبيعي المسال و نشعر بإمتياز ومسؤولية كوننا شريكًا استراتيجيًا مفضلاً لدولة قطر و تعد هذه الاتفاقية علامة فارقة بالنسبة لشركة”إيني” وتناسب هدفنا المتمثل في التنويع إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر موثوقية بما يتماشى مع إستراتيجيتنا لإزالة الكربون و تتطلع إيني إلى العمل مع شركة قطر للطاقة  في هذا المشروع للمساهمة بشكل إيجابي في زيادة أمن إمدادات الغاز في جميع أنحاء العالم “.

 

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang