كهرباء وطاقة متجددهمميز

استبعاد الإدارة العليا من التخفيض والتناوب واستدعاء السيدات والفئات المستثناه فى حالة حاجة العمل..نص بيان الكهرباء

كتب رأفت إبراهيم

اصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بيان هام بشأن ضوابط تنظيم العمل، تضمن استثناء من التخفيض أو العمل بنظام التناوب شاغلي وظائف الإدارة العليا والعاملين بنظام الوردي والنوبتجيات والعاملين في الكشف والتحصيل ، وفي حالة حاجة العمل يجوز إستدعاء العامل أو العاملة الحاصل على أجازة إستثنائية.

وفيما يلى ننشر نص الضوابط كاملة

في ضوء إتخاذ مجلس الوزراء مجموعة من القرارات المشددة للحد من تأثير الموجة الثانية من فيروس كورونا ، وتماشيا مع ما تم إتخاذه على مستوى الدولة وبما لا يؤثر على مستوى إمدادات الطاقة الكهربية والخدمات المقدمة لعملاء الشركات التابعة .

يتم تخفيض عدد العاملين المتواجدين بمواقع العمل المختلفة وبما لا يزيد عن نسبة ٥٠% من القوى العاملة داخل الوحدات التنظيمية والعمل بنظام التناوب وبما لا يخل بمستوى الأداء وتكون الأولوية للفئات التالية :

العامل المصاب بأحد الأمراض المزمنة بمضاعفات تمنع عن العمل ، بشرط ثبوت ذلك بملفه الوظيفي .

petro petro petro

– العاملة الحامل والتي ترعى طفل أو أكثر دون سن الثمان أعوام .

٣ – العاملين ذوي الإحتياجات الخاصة والذين يعولون أبناء من ذوي الإحتياجات الخاصة .

ع – الحالات الثابت إصابتها بكورونا ثمنح أجازة إستثنائية لحين تمام الشفاء والحالات المشتبه بإصابتها بالمرض لحين التأكد من عدم وجود ما يمنع من الانتظام بالعمل ووفقا لبروتوكولات العلاج الطبي المعمول بها .

ويستثنى من التخفيض أو العمل بنظام التناوب شاغلي وظائف الإدارة العليا والعاملين بنظام الوردي والنوبتجيات والعاملين في الكشف والتحصيل .

وفي حالة حاجة العمل يجوز إستدعاء العامل أو العاملة الحاصل على أجازة إستثنائية دون الحالات المصابة بالمرض أو المشتبه بها .

يتم التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم داخل المواقع ومراكز الخدمات ومراكز التدريب وعدم السماح بتواجد العاملين أو المترددين دون ارتداء الكمامة . على أن يتم العمل بالتعليمات سالفة الذكر اعتبارا من تاريخ صدورها ولحين تحسن الأوضاع على مستوى الدولة .

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى