اقتصاد

اصنع مستقبلك..السيمنار الأول” لإفتتاح مركزiHub بجامعة 6 أكتوبر بالتعاون مع “عين شمس”

كتبت شيماء أبومندور

عقدت جامعة ٦ أكتوبر سيمنار بعنوان “إصنع مستقبلك” لإفتتاح الفرع ال 46 لمركز iHub بحضور قيادات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من خريجي جامعة 6 أكتوبر ،بدأت فعاليات السيمنار بكلمة الأستاذ الدكتور/ إيمان العزيزي نائب رئيس جامعة 6 أكتوبر لشئون التعليم والطلاب, تضمنت الترحيب بالسادة الحضور و أعربت عن سعادتها بافتتاح المركز بجامعة 6 أكتوبر بالتعاون مع الكيان العلمى العملاق وقلعة العلم جامعة عين شمس, موضحه أهمية ودور المركز فى مساعدة الطلاب على تحفيز الإبداع الابتكار وريادة الأعمال في كافة المجالات وفى أغلب كليات الجامعة.
كما تحدث الأستاذ الدكتور/ إسماعيل حافظ عميد كلية الهندسة بجامعة 6 أكتوبر عن أهمية المركز للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأنه سيقدم الدعم لهم، وأشار د. إسماعيل إلى أن الجامعة تسعى أن تكون منارة للعلم في الجنوب وهذا ما يجعلها تستقطب الكثير من الخبراء لدعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .
وقدم الدكتور/ ماجد غنيمة مؤسس مركز iHub بجامعة عين شمس والمشارك فى تأسيس ثلاث شركات ناشئة فى مجالات الالكترونيات والأنظمة والبرمجيات ومدير ال ِasu النوفوتاشن هوب عن دور المركز فى مواكبة الابتكارات والابداع وتبنى الأفكار المثمرة فى هذا العصر وأهداف المركز والتى من أهمها, إعداد الخريجين من خلال ما لديه من علم و كيفية تطبيق هذا العلم منوهاً إلى أن بداية iHub كانت منذ 8 سنين وبلغ عدد الافرع إلي 45 فرع، مشيراً إلى أن نادي الابتكار هو نادي صغير منبثق عن المركز .
وفى السياق نفسه تحدث الدكتور أحمد صلاح رفقي المدرس بكلية الهندسة جامعة 6 أكتوبر ورئيس مجلس إدارة شركة العلا عن, قصة تحول فى حياته من الفشل في الثانويه العامة إلي نجاحه حتى أصبح معيداً بالجامعة ثم أصغر رئيس مجلس إدارة للشركة .
واستعرض “صلاح” كيفية تحويل المشكلات الي فرص استثمارية من خلال البحث عن المعلومات والمصادر الموثوق منها و كيفية استغلال الموارد المتوفرة والتى تتطلب ضرورة توفير نظام اجتماعي ليكون في حالة القوة .
وطرحت الأستاذه جنات حسين الباحثه بكلية التربيه جامعة ٦ اكتوبر
رؤيتها وأهدافها في التعامل مع كل الفئات بداية من الأطفال إلي خريجي الجامعة
ومن جانبه استعرض الدكتور عمر شكري مؤسس شركة نواه
و ضيف السيمنار جوانب من حياته ونشأته و منحني سرعة تطور الشركات
و كيفية عمل شركة ناجحة من خلال ٣ عوامل أن يكون لديك مشكلة وأن تكون المشكله تحتاج لحل وأن تجد عميل يشتري هذا الحل .

petro petro petro

واختتم السيمنار الأول والشامل بكافة المحاور اللأزمة للخريجين, بكلمة الدكتور محمد على الاستاذ المساعد بكلية الهندسة و مدير iHub جامعة 6 اكتوبر مشيراً فيها إلى ضرورة ادراك قيمة دمج التخصصات للوصول للأفضل الحلول وتفعيل الابحاث البينية فى مختلف التخصصات المختلفة,كما وعد الدكتور ماجد غنيمة مؤسس المركز بجامعة عين شمس بعقد سيمنار آخر خلال الفترة القادمة والبدء في التنفيذ الفعلي للمركز خلال الفتره القادمة وإجراء المسابقة خلال شهر يوليو المقبل.

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى