اقتصاد

البترول: نتوقع اكتشافات بترولية وغاز نهاية العام المقبل



قال حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إنه من المتوقع الفترة المقبلة أن يشهد القطاع اكتشافات حقول غاز وبترول بقوة نهاية العام المقبل.


 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامجها صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير البترول وقع اتفاقيات مع عدد من الشركات لتحديد عمل الشركات، لافتا إلى أنه لابد من الذهاب لمزايدات عالمية في موضوع اكتشافات الغاز والبترول، مؤكدا أن هناك شركات كثيرة جاءت لمصر منها شركات كبرى لأول مرة تأتى وتم طرح مزايدات عالمية للاكتشافات.


 

petro petro petro


وتابع أن كل الشركات تعمل فورا على هذا الأمر بعد توقيع أي اتفاقيات والعمل على الحفر بداية العام المقبل، لافتا إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعى الأخيرة حققت الاكتفاء الذاتى وجذبت شركات كبيرة للاستثمار فى مصر، مضيفا أن شركات البترول تجري مسحا ودراسات للمناطق التي تبحث فيها عن البترول قبل الشروع في عمليات الحفر، لأنه من الممكن أن تنفق 200 مليون دولار ومن ثم تكتشف أن البئر جاف.


 


وتحدث حمدى عبد العزيز، ، عن توصيل الغاز إلى القرى المصرية في ضوء مبادرة حياة كريمة، موضحًا أن دخول الصرف الصحي إلى القرى شرط البدء في توصيل الغاز، مضيفا أنه يتم حاليا دراسة توصل الغاز الطبيعي لكل القرى التي لم يصل لها الغاز ويجرى حاليا توصيل الغاز لعدد كبير من القرى في إطار مبادرة حياة كريمة.


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى