أخبار البترولمميز

الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” يلتقي بالرئيس الإندونيسي السيد “جوكو ويدودو”

 

    كتب هاني الصغير … التقى الرئيس التنفيذي لشركة إيني “كلاوديو ديسكالزي” برئيس جمهورية إندونيسيا “جوكو ويدودو” في جاكرتا اليوم ، لمناقشة أنشطة الشركة المستمرة في البلاد ولتحديد المبادرات في مجالات تحول الطاقة وإزالة الكربون .

    خلال الاجتماع، كشف السيد ديسكالزي عن خطط إيني في إندونيسيا بعد المعالم الهامة في عام 2023، ولا سيما اكتشاف 5 تريليون قدم مكعب من الغاز مع بئر Geng North-1 في North Ganal PSC، والاستحواذ على شركة Indonesia Deepwater. أصول التطوير (IDD) من شركة شيفرون، ومواصلة تعزيز موقع إيني في معظم مناطق التنقيب والإنتاج الرئيسية في حوض كوتي، بعد الاستحواذ على نبتون.

    وأوضح ديسكالزي خطط تطوير أصول IDD ومركز إنتاج Geng North الجديد الذي سيتم إنشاؤه في منطقة كاليمانتان الشرقية. وسلط الضوء على وجه الخصوص على كيف ستعزز هذه الإنجازات بشكل كبير إمكانات الغاز في البلاد، وكذلك مع الأخذ في الاعتبار إمكانات التنقيب الكبيرة في الحقول القريبة في المناطق التي تديرها شركة إيني، والتي تم التخلص منها إلى حد كبير بعد اكتشاف شمال جينج.

petro petro petro

    إن مركز إنتاج الغاز الجديد الذي تبلغ طاقته مليار قدم مكعب يوميًا (مليار قدم مكعب يوميًا) والذي سيتم إنشاؤه في حوض كوتي الشمالي، بالإضافة إلى توسيع الهضبة عند 750 مليون قدم مكعب يوميًا في المرافق الحالية في حوض كوتي الجنوبي، سيسمح لإندونيسيا بزيادة إنتاج الغاز إنتاجها من الغاز بشكل كبير، سواء للاستخدام المحلي أو للتصدير. ستحدث المشاريع الجديدة، إلى جانب التطوير المستمر لحقول شرق ميراكس ومها، تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على المحتوى المحلي، وستزيد من الاستفادة من السعة المتاحة في مصنع بونتانج للغاز الطبيعي المسال، بالإضافة إلى الغاز المطلوب للاستهلاك المحلي. .

    وخلال الاجتماع، وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية في جمهورية إندونيسيا وشركة إيني مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات تحول الطاقة وإزالة الكربون. ستسمح مذكرة التفاهم لشركة إيني بتقييم الإنتاج المحتمل من المواد الأولية الزراعية لمصافي إنيليف الحيوية، وذلك بشكل رئيسي من مخلفات الصناعات الزراعية والغابات. ستقوم إيني أيضًا بتحليل استغلال الكربون وتخزينه وفرص كفاءة الطاقة من أجل تقليل انبعاثات غازات الدفيئة من القطاعات الأولية والتي يصعب التخفيف منها. وأخيرا، ستقوم إيني بتقييم المشاريع القائمة على الطبيعة والتكنولوجيا، بما في ذلك الطهي النظيف، لتعويض الانبعاثات المتبقية. 

تعمل إيني في إندونيسيا منذ عام 2001 ولديها حاليًا محفظة كبيرة من الأصول في مراحل الاستكشاف والتطوير والإنتاج، ويبلغ إنتاجها الحالي حوالي 80 ألف برميل من مكافئ النفط يوميًا من حقول الغاز جانجكريك وميراكيس في كاليمانتان الشرقية.

 

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang