أخبار البترولمميز

الكويت تستدعى السفير المصرى وتطالب القاهرة برد الاعتبار

الكويت…مراسل وكالة أنباء البترول والطاقة

استدعت وزارة الخارجية الكويتية، السفير المصري طارق القوني، في أعقاب تصريحات معاون وزير القوى العاملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، إنه تم نقل استنكار واستياء ورفض الكويت لمثل تلك الإساءات من مسئول رسمي في الدولة، والتي تستهدف الكويت ورموزها.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية طلبت رسميًا من مصر بأن تبادر باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة الكفيلة بردع هذه الممارسات المشينة وإعادة الاعتبار للعلاقات الأخوية بين البلدين بعد ما تعرضت له من مساس.

وبيَّن نائب وزير الخارجية الكويتي، أنه أبلغ السفير بأن الوزارة ستتابع ما سوف تتخذه السلطات المصرية من إجراءات والتي في ضوئها ستحتفظ بحقها باتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع هذه الإساءات للكويت ورموزها وإعادة الاعتبار للعلاقة الأخوية بين البلدين وضمان عدم المساس بها.

من جانبه، أشار السفير طارق القومي، سفير مصر بالكويت، إلى رفضه واستنكاره لهذه الإساءات بحق دولة الكويت ورموزها، مؤكدًا بأنه قد تلقى اتصالًا اليوم الجمعة من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية أكدوا من خلاله عزم السلطات المصرية على اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسؤول عن هذه الإساءات.

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى