أخبار البترولمميز

المتحدث العسكرى:جارى التحقيق فى إنفجار خط الغاز المحدود بمنطقة سبيكة ولاخسائر أو اصابات

كتب رأفت إبراهيم

أعلن المتحدث العسكرى أن إنفجار محدود بخط الغاز وقع بمنطقة سبيكة غرب الميدان بـ(10) كم دون وقوع أى إصابات أو خسائر وجارى التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحدث.

ونجحت فرق طوارىء الشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو» فور وقوع انفجار، خط الغاز الطبيعي المغذي لمدينة العريش في منطقة التلول غرب مدينة العريش بإغلاق محابس التحكم لسرعة السيطرة على الحريق والذى لم يسفر عن اى خسائر بشرية وتلفيات بسيطة.

وأكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم السيطرة على النيران التي اندلعت نتيجة انفجار في خط الغاز الطبيعي المغذي لمدينة العريش في منطقة التلول غرب مدينة العريش بعد إغلاق محابس التحكم الرئيسية بالخط.

وأضاف المحافظ أن الانفجار لن يؤثر على إمدادات الغاز إلى المحطة البخارية بالمساعيد وإلي مساكن المواطنين بمدينة العريش والي المنطقة الصناعية بوسط سيناء.

أشار المحافظ إلى التنسيق مع الشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو» فور وقوع الانفجار لافتا إلى أن الأجهزة المعنية تقوم بالتحقيق في تفجير خط الغاز ومعرفة سبب الانفجار، حيث تقوم الأجهزة الأمنية بعمليات تمشيط واسعة لموقع التفجير .

وكانت وسائل اعلام ووكالات عالميه قد نقلت عن شهود لرويترز إن انفجارا ضرب خط أنابيب الغاز الطبيعي العريش-القنطرة بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر يوم الخميس.

وأضافوا أن ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيف تصاعدت من خط الأنابيب في وصفهم للمشهد من موقع رؤيتهم للحدث من مدينة العريش وحولها.

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى