أخبار البترول

تفاصيل..قانون جديد يمنح الموظف تعيين أبناءه وأقاربة بوظائف الحكومة

تقدم النائب عبد المنعم العليمى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب،بمشروع القانون الجديد والذى يقضى بمنح الموظف حق تعيين أحد أقاربه من الدرجة الأولى فى محل وظيفته، إذا خرج الموظف على المعاش فى سن الـ50، حيث رأى بعض النواب أنه يساهم فى القضاء على البطالة، وضخ روح الشباب فى الوظائف الحكومية، فى حين رأى البعض الآخر أنه يمثل توريثا للوظائف وقد يواجه شبهة عدم الدستورية.

وقال النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة سوف تضع مشروع القانون الذى تقدم به النائب عبد المنعم العليمى، والخاص بمنح الموظف حق تعيين أحد أقاربه من الدرجة الأولى، فى محل وظيفته إذا خرج الموظف على المعاش فى سن الـ50، على جدول الأعمال، مشيرا إلى أنه يوافق على هذا المشروع نظرا لأن به العديد من الفوائد.

وأضاف “عقبى” فى تصريحات مساء  أمس الأحد، أن هذا المقترح يساهم فى حل أزمة البطالة بنسبة 25 %، حيث يحق للموظف الذى يخرج على المعاش فى سن الـ50 تعيين أحد أبنائه مكانه، بالإضافة إلى أنه يساهم فى ضخ دماء جديدة بالحكومة من خلال تعيين الشباب بدلا من كبار السن.

وتابع النائب، أنه سوف يقدم مقترحا من أجل تشجيع خروج الموظفين على المعاش لتعيين الشباب بدلا منهم، حيث إن خروج موظف على المعاش، سيسمح بأن يحل محله 4 شباب، بنفس مخصصاته المالية.

من جانبه أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه لم يطلع على المشروع الذى تقدم به النائب عبد المنعم العليمى، والخاص بمنح الموظف حق تعيين أحد أقاربه من الدرجة الأولى فى محل وظيفته، إذا خرج الموظف على المعاش فى سن الـ50، مشيرا إلى أنه يوافق على أى مشروع قانون إذا كان يهدف إلى القضاء على البطالة وتشغيل الشباب.

 

انضم لـ الصفحة الاعلامية لموظفى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang