أخبار البترولمميز

بالصور..بتروجت تتألق وتشارك بجناح متميز خلال معرض ايجبس ٢٠٢٣

كتب رأفت إبراهيم..اختتمت شركة بتروجت برئاسة المهندس وليد لطفى فعاليات مؤتمر ومعرض ايجبس ٢٠٢٣ بمشاركة متميزه حيث شاركت الشركة بجناح لافت للانظار وشهد اقبال كبير من الزائرين ورؤساء مجالس إدارة الشركات والمهتمين والمتخصصين فى الشأن البترولى ووعلى هامش فعاليات معرض إيجبس 2023 .

وشهد المعرض توقيع اتفاق بين شركةشل و كل من تحالف شركات بكتلمصر وبتروجت وانبي بشأن البدء في تنفيذ عدد من مشروعاتخفضالانبعاثاتبمنشآتوتسهيلاتالغاز التابعةلشركةشل في اطار برنامج الوزارة في هذا الصدد.

وشهد السيد المهندس طارق الملا – معالى وزير البترول والثروة المعدنية وجاريثبايلي سفير بريطانيا بالقاهرة وبول_ماردسون رئيس شركة بكتل العالمية لشئون الطاقة

حيث يتعلق الاتفاق بمشروع خفض الكربون من منشآت مجمع الشركة المصرية لتصدير الغاز الطبيعى المسال في ادكو وتسهيلات حقول غرب الدلتا العميقة.

وقع الاتفاق المهندس خالدقاسم رئيس شركة شلمصر والمهندس كريم الدسوقي نائب رئيس شركة بكتل العالمية في مصر و المهندس وليدلطفي رئيس شركة بتروجت والمهندس محمدعبدالعزيز رئيس شركةانبي بحضور سيدريككريمرز نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية لأنشطة الغاز الطبيعي المسال والجيولوجي علاءالبطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و الدكتور مجديجلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية .


واكد السيد المهندس طارق_الملا – معالى وزير البترول والثروة المعدنية أن الاتفاق يمثل نقطة انطلاق في التنفيذ الفعلي لعدد من مشروعات برنامج عمل الوزارة لخفض الانبعاثات بتسهيلات ومشروعات البترول والغاز بالتعاون مع الشركاء العالميين .

يُشار الي ان تنفيذ هذا المشرو سيساهم في توفير الطاقة وخفض الإنبعاثات عن طريق توحيد أنظمة الطاقة الكهربائية للمحطات البرية.

ويشمل هذا التكامل الاستخدام الأمثل لمولدات الغاز في المشروعين ، وتعزيز وضع التشغيل الأكثر كفاءة لكلا المشروعين ، وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، والاقتصاد في استهلاك الوقود.

وشهد السيد المهندس طارقالملا – معالى وزير البترول والثروة المعدنية في اليومالختامي لمؤتمرومعرضمصرالدولىللبترول (إيجبس 2023) ، التوقيع علي مجموعة من مذكرات التفاهم و اتفاقيات التعاون المشترك بين قطاع البترول و عدد من الشركات العالمية في إطار توسيع الشراكات و فتح افاق وفرص جديدة لاعمال شركات قطاع البترول المصري ودعم انشطة التحول الرقمي و الاستدامة البيئية وخفض الكربون.

حيث شهد سيادته توقيع شركة #بتروجت مع شركة هانيويل العالمية في شمال إفريقيا مذكرةتفاهم بشأن التعاون مع شركة بتروجت كشركة قائمة بالتصنيعوالتجميع_المحلي لشركة هانيويل وذلك فيما يتعلق بحلول هانيويل للميكنة والتشغيل الآلي للمحطات الطرفية

وبموجب الاتفاقية التى وقعها المهندس/ وليدلطفي – رئيس شركة بتروجت والمهندس/ خالدهاشم – الرئيس الاقليمي لشركة #هانيويل، وستناقش الشركتان خريطة طريق للتوصل إلى اتفاق مشترك لقيام “بتروجت ” بهذا النشاط لشركة هانيويل فى مصر مع إمكانية التوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما شهد سيادته توقيع شركة بتروجتوشركة “DNV” مذكرة تفاهم لدعم مشاركة #بتروجت في مشروعات محطات انتاجالهيدروجينالأخضر ووقع المذكرة المهندس/ #وليدلطفي – رئيس شركة بتروجت مع المهندس/ #هشام_الجرواني – نائب رئيس شركة DNV.

petro petro petro

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang