اقتصادمميز

بالصور..قافله جامعة 6 أكتوبر تقدم الرعاية الصحية لعدد 500 حالة بمنطقة ” أبو الوفا “

كتبت الدكتورة شيماء أبومندور..قامت جامعة 6 أكتوبر بتنظيم قافلة طبية تنموية وتثقيفية بالوحدة الصحية بمنطقة أبو الوفا، تحت رعاية أ.د/ جمال سامي رئيس الجامعة وأ.د/ ايمان العزيزي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع .
اكد الدكتور جمال سامي علي حرص الجامعة دوما على صحة المواطنين وتهيئة الأجواء السليمة واتخاذ كل الإجراءات الكفيله لتحصين مجتمعنا وذلك من خلال المشاركة في الانشطة التنفيذية لدعم المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتعزيز دور الجامعة فى خدمة المجتمع، وذلك من خلال الإستعانة بالكوادر الطبية المتميزة فيها في مختلف التخصصات وذلك لتقديم الرعاية الطبية للمرضى وصرف الدواء بالمجان من خلال القوافل المتكرره التي تجوب قري مصر وضواحيها، وقد توافد خلال الزياره عدد كبير من المرضي من منطقه ابو الوفا ومن رواد المنطقة المحيطة بالقرية للأستفادة من الخدمات التي تقدمها كليات الجامعة بجميع تخصصاتها.
كما أكدت الاستاذة الدكتورة إيمان العزيزي نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قطاع البيئة وخدمة المجتمع بالجامعة يقوم برصد وتحديد مناطق القوافل الطبية المقترحة والتخصصات الطبية المطلوبة بالمناطق الأكثر احتياجا وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية
وقد حضر فاعليات القافلة رئيس جهاز مدينة السادس من اكتوبر المهندس عادل النجار، وأشاد بالجهود العظيمة التي قدمتها جامعة ٦ أكتوبر في خدمة المكان سواء علي الجانب الطبي او الجانب الفني المبتكر الذي قدم ورش عمل فنيه لعدد ٢٠ طفل الي جانب توزيع اللوحات الفنية البديعة.
وطالب المهندس عادل النجار، تمديد القافلة الطبية التثقيفية من جامعة ٦ اكتوبر لليوم الثاني علي التوالي، وقد وصلت القافلة في تمام الساعه العاشرة والنصف صباحًا الي الوحدة الصحية لأستكمال خدماتها.
وقد توافد أهالي منطقة “ابو الوفا” على مقر القافلة الطبية التثقيفية وشهدت العيادات الطبية اقبالًا من جانب المستفيدين من أهالي المنطقة، حيث حضر في اليوم الأول من القافلة 254 حالة تم توقيع الكشف الطبي عليها وتنوعت هذه الحالات ما بين عيادات الباطنة والعظام والجلدية والجراحة والاسنان والأطفال والتحاليل كما تم توزيع الدواء بالصيدلية مجانًا.
وقدم الدكتور أحمد عبد المجيد المدرس بكلية الإعلام وفنون الاتصال محاضرة توعوية بعنوان ” الهواتف المحمولة ومخاطر الإفراط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي” وفي اليوم الثاني للقافلة اقبل الأهالي على دروس محو الأمية التي نظمتها كلية التربية بالجامعة للأميين من الشباب وكبار السن.
وشهد عيادات الاسنان حتى الآن حضور أكثر من 75 مريض والباطنة 25 والجلدية 25، والعظام 25، والاطفال أكثر من 25 والجلدية 30 وسحب عينات التحاليل لأكثر من 20 حالة .

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang