أخبار البترولمميز

بالفيديو:وزير البترول يوضح كيفية تحقيق مصر الإكتفاء الذاتى من الزيت الخام

كتب رأفت إبراهيم

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن استراتيجية مصر هى محاولة الوصول إلى الاكتفاء الذاتى ، وبالفعل تمكنا العام الماضى من تحقيق الاكتفاء الذاتى فى الغاز الطبيعى.

 

وأَضاف فى لقاءه مع “سى ان بى سى عربية”، على هامش مشاركته فى ملتقى الطاقة العالمى الذى استضافته ابوظبى مؤخرا، وبدأنا استئناف التصدير فى شكل شحنات أو ضخه فى الخطوط إلى الأردن الشقيقة.

 

وتابع:” فيما يتعلق بانتاج الزيت فإنه ليس كافيا لتغطية احتياجات البلاد ومن ثم يحدث هذا الاستيراد، مشيرا إلى أنه يتم العمل بكثافه كبيرة مع التكنولوجيا الحديثه ومعظم الشركات سواء كانت العالمية الكبرى أو متوسطه الحجم أو المستقلة فى تغيير نمط وأفكار والأساليب التى نعمل بها فى أعمال البحث والاستكشاف بحيث يتم ادخال التكنولوجيات الحديثة والمفاهيم الجديدة لطبقات وتراكيب جيولوجيه جديدة لدينا فى مصر، ولا سيما فى الصحراء الغربية وخليج السويس .

 

وأشار إلى أن استراتيجيه مصر هى المحاولة خلال الخمس سنوات القادمة أن نصل إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الزيت الخام، قائلا”وهذا تحدى كبير ولكن نكثف الجهود ونعمل على تغير الاسلوب النمطى بتاعنا بحيث نستطيع أن نقطع ونتخطى حاجز الزمن أيضا”.

petro petro
الرابط:
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق