اقتصاد

بعد تسليم الصيادين وثائق تأمين ضد الحوادث .. تعرف على أهم شروطها



بعد قيام وزارة القوى العاملة،  بتسليم  6864 وثيقة للتأمين التكافلى ضد الحوادث الشخصية تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي، لصغار الصيادين، و 2453 وثيقة للعمالة غير المنتظمة، تنفيذا لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين، لرعايتهم اجتماعيا وصحياً وتأمينياً ، وتنفيذ خطة كاملة لرعاية هذه الفئة، تعرف على اهم شروط التغطية.


 


التغطية التأمينية للحوادث الشخصية يحصل بها الفرد على تعويض نتيجة أى حادث يتعرض إليه وينتج عنه حدوث إصابات أو يترتب عليها وفاته، وعليه تلتزم شركة التأمين بدفع مبالغ محددة فى حالة الإصابة بإصابات بدنية بطريقة مباشرة أو الوفاة نتيجة الحادث، وأداء نسبة من مبلغ التأمين فى حالات العجز الجزئى المستديم .


 


1- تدفع شركة التأمين 100٪ من مبلغ التأمين فى حالة الوفاة بحادث أو العجز الكُلّى الدائم.


 


2- تغطية حالات الوفاة العرضية، والعجز الكُلّى الدائم، والعجز الجزئى الدائم، والعجز الكُلّى المؤقت، وإعادة رفات الموتى إلى الوطن والنفقات الطبية.


 


3- فى حالة العجز الجزئى الدائم، يتم دفع نسبة معينة من مبلغ التأمين ، وفقاً لحجم الإعاقة واعتماداً على أى جزء من الجسم الذى تعرض إلى إصابات تسببت بعاهات دائمة.


 


4- إذا تعرض الشخص المؤمن عليه إلى إصابة تعطل قدراته، ونتيجة لذلك لم يتمكن من إستئناف مهامه لفترة محددة من الزمن، يتم تعويضه وفقاً للرواتب الأسبوعية للمؤمن عليه.


 


5-  التغطية يوميا على مدار ال 24 ساعة.


 


6- يمكن تسديد نفقات إعادة رفات الموتى إذا تطلب الشخص المؤمن عليه إعادة الرفات إلى بلده الأصلي، وذلك نتيجة لحوادث الوفاة العرضية.


 


7- يمكن تسديد النفقات الطبية المدفوعة إذا تطلب دخول الشخص المؤمن عليه المستشفى أو العلاج الطبى نتيجة وقوع حادث.


 


 


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى