كهرباء وطاقة متجددهمميز

بعد غضب الشباب..وزير الكهرباء يستجيب ويجرى حركة تغيرات كبيرة ويستعين بالكوادر الشبابية فى رئاسة الشركات وداخل الوزارة

تستعد وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، للاعلان عن حركة تغيرات كبيرة بشركات توزيع و انتاج الكهرباء و ذلك في إطار خطة التطوير الموسعة التى تتبناها الوزارة و التى تتضمن التحول الرقمى و رفع كفاءة الشبكة القومية للكهرباء و رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن ، والتى ستحتاج إلى كوادر شبابيه للتعامل مع الطفرة التكنولوجيه التى يشهدها القطاع.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن هناك اتجاه لاختيار عدد من القيادات الشابة لرئاسة عدد من شركات توزيع الكهرباء ، كاشفا أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء حريص على الاستعانة بشباب القطاع لتنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمى و الاعتماد بشكل كلى على التكنولوجيا الحديثة فى كل القطاعات داخل الوزارة.

و أوضح المصدر فى تصريحات صحفيه ، أن الكوادر الشبابية سيتم الاستعانة بها ببعض شركات توزيع الكهرباء التى لم تشهد تغير فى قيادتها منذ ما يقرب من 14 عام ، موضحا أن معظم رؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية تخطت أعمارهم سن ال60 عام.

و قال المصدر ، أن هناك حالة من الغضب سادت بين شباب القطاع الذين لم يتم الاستعانة بهم طوال الفترة الماضية رغم كفاءتهم و تميزهم ، لافتا إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء استجاب لطلبات الكوادر الشبابية بضرورة تمثيلهم بالمناصب القيادية بالوزارة.

و أوضح المصدر ، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء و المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، يقومون حاليا بمناقشات و اجتماعات مكثفة للاعلان عن حركة تغيرات برؤساء شركات التوزيع و الانتاج ، موضحا أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنها نهاية الشهر الجاري.

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى