اقتصاد

بنك الاستثمار الأوروبى: نقدم الدعم التقنى لكى تكون المشروعات قابلة للتمويل


قال داريو سكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أن البنك يقوم بإعداد كل ما يستلزم للمشروعات لكى تكون قابلة للتمويل، موضحا أن البنك يقدم الدعم التقنى ويقوم بالكثير من الإجراءات مع المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبى لتمويل المشروعات، إذ يُطالب البنك المفوضية بدراسة المشروع وتحديد أولوياته قبل تقديم القرض له، كما أن هناك جهودًا تتم فى إطار الحد من المخاطر.

جاء ذلك فى كلمة سكانابيكو اليوم السبت خلال جلسة “أفريقيا.. تجارب تنموية ناجحة بمشاركة القطاع الخاص”، فى إطار فعاليات منتدى “الاستثمار فى أفريقيا 2019” التى انطلقت أمس الجمعة وتستمر على مدى يومين بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، أن البنك يدرس حالة المشروع قبل تمويله ويتابع تنفيذه، مشيرا إلى أن البنك يتعاون مع الحكومات والقطاع الخاص فى مجالات مختلفة وتحديدًا فى أفريقيا، مثل البنية التحتية وغيرها من المشروعات التنموية.. لافتا أن البنك نفذ الكثير من الاستثمارات، وأن نصف مبالغ التمويل التى قدمها البنك خلال عام 2019 اتجهت للقطاع الخاص.

وأوضح سكانابيكو، أن ما يدفع البنك لتمويل مشروعات الحكومة بشكل أيسر هو قدرة الحكومة على الصمود أمام أى معوقات تعرقل عمليات تنفيذ المشروع.


Source link

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق