مقالاتمميز

سلوى محمد على تكتب: تحويل المسار … لدولة العمار ….مصر

مما لاشك فيه أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع بمهارة و حنكة نزع الاسلاك الشائكة الكثيرة و الملتهبة وفك تشابك قنابل موقوتة كثيرة كانت مغمورة و مقمورة و علي حافة الانفجار أو التفاعل مع بيئات أخري ملتهبة و الخاصة بالكيان الافريقي و الاوربي … و كذلك بمهارة جراح نزع باحترافية الخلايا السرطانية المريضة من جسد الكيان العربي ليمده بالصحة و السلامة اللازمين لاستعادة التماسك العربي .

و كان لانفراد مصر في أن تكون في الصفوف الأولي لإعمار و إغاثة اخواتنا الفلسطنيين بمبلغ 500 مليون دولار رغم ظروفنا الضيقة و التي تحتاج كل جهد و مال لإنجاز نهضتنا المتشعبة في كل أنحاء البلاد و من قبل ذلك مساندة كلا من الشقيقة ليبيا و الشقيقة السودان علي اجتياز ازماتهما وتفاعلنا قيادة و شعب ….. الم يكن بالدليل القطعي علي اتخاذ المنهج الصحيح و التمسك بأصول الحوار لتأكيد مراعاة الجوار و العمق الأمني و الاستراتيجي لنا جميعا .

petro petro petro

الم يكن تولي رئاستنا للاتحاد الافريقي بعد تجميد عضويته في عام 2013 دليلا علي احترام كل الأعضاء بالاتحاد علي مكانة و تأثير و قدرةو بوعي كامل علي معالجة الأمور بمصداقية و بحيادية و بتفهم لكل الآراء .

الم يكن ذلك نتيجة لحكمة و اداء القيادة السياسية من تغيير المسار و فرض التواجد المحترم لنا و فرز الاصدقاء و تجنب الأعداء بعد التخلص من الظلام المدقع مما أدي إلي اختلاف نظرة العالم أجمع و اصبحت تري مصر الان بصورتها الحقيقية التي عانينا سنوات من أن نزيل طبقات الغبار التي تكونت في اقل من عام بايدي خفافيش الظلام .

شكرا للسيد الرئيس و فريقه المتكامل صاحب المبادرات القوية و القرارات الجريئة في تعديل المسار .

تحياتي ***
سلوي محمد علي ….مصر للبترول و مؤسس مبادرة احنا أولي… احنا قدها و عضو مؤسس مبادرة فكرتك ثروتك …حقق حلمك و سفيرة مؤسسة بهية للتشخيص المبكر للأورام.

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى