اقتصاد

تصديرى الأدوية: 12 شركة مصرية تشارك بأكبر معرض للمستحضرات فى نيجيريا



كشف الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للأدوية والمستحضرات الطبية، أن 12 شركة مصرية تشارك بمعرض beauty west Africa المقرر إقامته فى نيجيريا خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2019، والذى يعد أحد أكبر معارض مستحضرات التجميل فى نيجيريا.


وأضاف جورج فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن السوق الأفريقى يعتبر أولوية كبرى لقطاع الأدوية والمستحضرات، لافتا إلى أن هناك استراتيجية للمجلس تركز على السوق الأفريقى، وكذلك تم عمل دراسات حول احتياجات كل دولة على حدى وتحديد ما يتناسب معاها من المنتجات التى يتم تصديرها.


وأشار جورج إلى أن المجلس التصديرى يسعى إلى إقامة مكتب علمى يضم عدة مكاتب مجمعة للشركات المصدرة سواء الكبيرة أو متوسطة وصغيرة الحجم بتكلفة بسيطة، وسيقوم مندوبى المكاتب بعمل متابعة لتسجيل المستحضرات،فضلا عن إقامة دعاية تسويقية وطبية للمنتجات فى الدول التى نصدر لها، ضمن خطة الترويج للمنتجات المصرية فى القارة السمراء.


وأشار جورج إلى تعاون المجلس التصديرى مع أكبر الشركات العالمية المنظمة للمعارض، وكذلك التى تجرى دراسات حول الأسواق لزيادة صادرتنا فى الفترة المقبلة، خاصة للسوق الأفريقى.


وأوضح رئيس المجلس التصديرى، أن الشركات المصدرة للأدوية تتغلب على عوائق تسجيل من خلال عمل مصنع محلى تول (التصنيع عند الغير) لإنتاج جميع منتجات الشركات المصدرة فى تلك الدول خاصة التى لديها صناعة بسيطة.


ويشارك بمعرض نيجيريا كلا من (ماميبا، AFF، Antoine، المدينة المنورة، الريحانى، General Aromatic، Dr John، Mash Premier، Egyptian company for Cosmetics، Misr Pyramids، إيفا، Bench mark“.


 


Source link

petro petro
الرابط:
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق