اقتصاد

تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية.. وبرنت يسجل 57.27 دولار



سجلت أسعار النفط اليوم، 57.27 دولار للبرميل وذلك لخام القياس العالمي برنت، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي53.81 دولار للبرميل.


قال مسئول بوكالة الطاقة الدولية اليوم الأربعاء لرويترز، إن منتجي النفط يواجهون تحديات غير مسبوقة لتحقيق توازن بين العرض والطلب، إذ تخيم على التوقعات عوامل منها وتيرة توزيع لقاحات كوفيد-19 والاستجابة لها.


 


وقال تيم جولد رئيس توقعات واستثمار إمدادات الطاقة “يصارع المنتجون ضبابية هائلة بشأن ماذا يتعين فعله فيما بعد”ليس هذا فقط من حيث التعافي الاقتصادي، لكن مؤشرات ربما لم نكن نعتاد النظر إليها بالضرورة (مثل) مستويات الثقة في الدول المختلفة بشأن اللقاحات”.


 


وذكر تقرير لمنظمة الدول العربية المصدرة للنفط، أنا التوقعات الأولية تشير إلى استمرار تعافي الطلب العالمي على النفط خلال الربع الرابع من عام 2020، وإن كان بوتيرة أبطأ من الربع السابق، ليصل إلى نحو 93.5 مليون برميل يوميا، أي بنسبة زيادة تبلغ 2.5% مقارنة بمستويات الربع السابق، حيث يتوقع ارتفاع طلب دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنسبة 2.5% ليصل إلى نحو 43.6 مليون برميل يوميا، كما يتوقع ارتفاع طلب باقي دول العالم بنسبة 2.5% ليصل إلى 49.9 مليون برميل يوميا .


 


وأضاف التقرير الصادر خلال شهر يناير الجاري، إلي أنه يتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال الربع الأول من عام 2021 ليصل إلى نحو 94 مليون برميل يوميا، حيث يتوقع ارتفاع طلب مجموعة دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى نحو 44.3 مليون برميل يوميا، كما يتوقع ارتفاع طلب باقي دول العالم إلى نحو 49.7 مليون برميل يوميا.


 


وأضاف التقرير، إلي أن التقديرات الأولية تشير  إلى ارتفاع الإمدادات العالمية من النفط خلال شهر نوفمبر 2020 بنحو 1.1 مليون برميل يوميا، أي بنسبة 1.1% مقارنة بمستويات الشهر السابق، لتصل إلى حوالى 93.3 مليون برميل يوميا فقد ارتفع إجمالي إمدادات الدول المنتجة من خارج أوبك بنسبة 0.5 % ليصل إلى 62.9 مليون برميل يوميا، كما ارتفعت إمدادات الدول الأعضاء في منظمة أوبك من النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة 2.4 % لتصل إلى نحو 30.4 مليون برميل يوميا.


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى