أخبار البترولسيارات وزيوتمميز

تعرف على غازتك..رائدة إنشاء وتشغيل محطات تموين ومراكز تحويل السيارات بالغاز فى مصر والشرق الأوسط

أعداد / رأفت إبراهيم

أنشطة الشركة

– تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة وتملك كل من مراكز تحويل وصيانة السيارات للعمل بنظام الوقود المزدوج (غاز/بنزين – غاز/ديزل)، ومحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل، وإنشاء المحطات ومراكز التحويل والصيانة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وزيادة طاقة وسعة هذه المحطات والمراكز، وما يتطلبه ذلك من الأعمال والخدمات المتعلقة بتلك الأنشطة.

تعريف بالشركة

الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غازتك) إحدى الشركات الرائدة فى مجال إنشاء وتشغيل محطات تموين ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى فى مصر والشرق الأوسط. تأسست عام 1996 كشركة مساهمة مصرية أنشئت طبقا لأحكام قانون الاستثمار رقم 230 لسنة 1989 ولائحته التنفيذية، ووفقا لقرار وزير الاقتصاد والتعاون الدولي رقم 125 لسنة 1996، وذلك برأس مال مدفوع قيمته 100 مليون جنيه مصرى.

شركة غازتك هى إحدى الشركات التابعة لقطاع البترول المصرى، والتى تساهم فيها شركة إينى إنترناشيونال بى.فى. الهولندية بنسبة 40% وبعض الشركات المصرية الرائدة وهى شركات بتروجيت وغاز مصر ومصر للبترول ومصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وذلك بنسبة 60%.

ومنذ تأسيسها فى عام 1996 تلعب شركة غازتك دور بارز فى احتفاظ مصر بمكانتها ضمن قائمة الدول الرائدة على مستوى العالم فى هذا المجال من خلال معدلات التحويل ومبيعات الغاز العالية التى تحققها الشركة سنوياً، والتى وصلت إلى إجمالى معدل تحويل قدره 127.883 سيارة، واجمالي معدل مبيعات غاز قدره 3.3 مليار متر مكعب منذ بدء النشاط وحتى نهاية يونيو 2019. ومن أهم العوامل التى ساعدت الشركة على ذلك انتشارها على مستـوى 21 محافظة من محافظات الجمهورية التى تصل إليها شبكة الغاز الطبيعى، محققة بذلك أعلى معدل انتشار بين جميع الشركات العاملة فى مجال غاز السيارات.

تمتلك شركة غازتك أكبر شبكة محطات تموين ومراكز تحويل فى مصر والتى تصل إلى 90 محطة فى يونيو 2019 وتضم قاعدة ضخمة من الضواغط التى تعمل بضغوط مختلفة، كما تمتلك الشركة عدد 35 مركز تحويل تعمل بطاقات مختلفة تصل إلى 60 سيارة يومياً/للمركز الواحد. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تحتل موقع الصدارة بين شركات الغاز الطبيعى للسيارات فى مصر فيما يخص مبيعات الغاز والسيارات المحولة من خلال استحواذها على أعلى حصة سوقية بين جميع الشركات العاملة فى المجال حيث بلغت حصتها السوقية فى مجال التحويل نسبة 46.34 % من إجمالي عدد السيارات المحولة حتى يونيو 2019، كما بلغت حصتها السوقية من إجمالي مبيعات الغاز نسبة 47.53%.

رؤية الشركة

تسعى الشركة لنشر خدمة تموين متكاملة بالغاز الطبيعي والوقود السائل وغيرها من الخدمات التي تلبي احتياجات الجمهور وذلك على مستوى الجمهورية تنفيذا لإستراتيجية وزارة البترول.

الإسهام في تنفيذ خطط وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت المختلفة من خلال التوسع في أعمال نقل الغاز الطبيعي مضغوطًا للمناطق البعيدة عن شبكة توزيع الغاز الطبيعي بما يقلل من تكلفة تنفيذ خطوط أنابيب.

مهمة الشركة

تجاه العملاء:

تحقيق أعلـى درجـات الرضـا للعمـلاء من خلال تلبيـة كافــة احتياجات واقتراحات العميـل بأقـل تكلفـة وبشكـل يفــوق توقعـاته، مــع توفيـر خدمـة ما بعـد البيع بشكل متميز بالتواصــل الدائــم مع العمــلاء، فضــلاً عن التوســع والانتشار الجغرافي من خلال توفير محطات خدمة تلـتزم بأعلـى معــايير الجـــودة القياســية والخدمة الفنية المتميزة.

تجاه العاملين:

تأهيل كوادر بشرية متميـزة، وتدريبهـم على أحدث التقنيات العالمية المستخدمة فى مجال غاز السيارات مع توفير بيئة عـمل ومزايـا جيدة للعاملين تسهم فى تقديم أفضل خدمة بما يعود بالنفـع علـى العميـل والشركـة علـى حد سواء.

تجاه الشركاء:

الحفـاظ عـلـى صــدارة سـوق الغاز الطبيعى للسيــارات، وفتـح أسـواق جديـدة بمـا يعظم من قيمة أسهم الشركاء ويزيد من قيمة أصول الشركة.

تجـاه البيئة:

الحفـاظ على البيئـة من خـلال توفيـر وقود نظيـف بما ينعكس على صحة المواطن المصـرى وذلك فى إطـار المسئولـية الاجتماعـية للشركــة تجـاه البيئة والمواطن.

تجاه الدولة:

تعميم الغاز الطبيعى كوقود بديل للسيارات فى سبيل ترشيد الدعم الموجه للمواد البترولية السائلة وتوجيهه لخدمة المشروعات التنموية التى تحقق مصلحة المواطن المصرى.

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق