أخبار البترولمميز

تعلن “إيني” عن الشحنة رقم 500 من ميناء دمياط للغاز المسال في مصر

     كتب هاني الصغير …  نجح مصنع إسالة الغاز الطبيعي المسال بدمياط في إنتاج وتحميل شحنة الغاز الطبيعي المسال رقم 500 من بدء التشغيل في عام 2005 منذ إعادة تشغيلها في عام 2021 ، وقد قام مصنع الإسالة بدمياط منذ اعاده تشغيله في عام 2021 بتصدير 7.2 مليون طن .

    خلال عام 2022 ، أنتجت دمياط للغاز الطبيعي المسال وصدرت ما يقرب من 4 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال ، وهو أكبر حجم في تاريخها البالغ 20 عامًا تقريبًا ، مما يجعلها أول محطة للغاز الطبيعي المسال في مصر من حيث صادرات الغاز الطبيعي المسال والمساهمة في دور مصر باعتبارها مركزا للطاقة في البحر الأبيض المتوسط. تم تسليم حوالي 60٪ من إجمالي الشحنات من مصنع دمياط إلى أوروبا.

petro petro petro

      يتم تشغيل مصنع دمياط للغاز الطبيعي المسال ، الذي أعيد بدء الإنتاج في عام 2021 ، من خلال مشروع مشترك بين إيني وإيجاس. تلعب المنشأة دورًا محوريًا في استراتيجية ” إيني ” التي تهدف إلى ضمان أمن إمدادات الغاز وتنويعها ، بينما تساهم في نفس الوقت في انتقال الطاقة.

    تجدر الإشارة إلى أن شركة إيني تعمل في مصر منذ عام ١٩٥٤ من خلال شركتها ايوك وتعد الشركة حاليا أكبر منتج في مصربحصه انتاجيه من الهيدروكربونات تصل لحوالي 350 الف برميل مكافي يوميا. وقد قامت شركة ايني خلال عام 2022 بانتاج حوالي 60% ؜من اجمالي الغاز المنتج في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang