اقتصاد

تعيين مسئول بالبحرين رئيساً لمنتدى شركات الإيداع بعد استقالة محمد عبد السلام



أعلنت شركة البحرين للمقاصة، تعيين المدير الأول للعمليات بشركة البحرين للمقاصة عبد الله عابدين رئيسا لمجلس إدارة منتدى شركات الإيداع والقيد المركزي العالمي، وذلك بعد استقالة محمد عبد السلام خلال اجتماع مجلس إدارة المنتدى المنعقد عن بعد خلال الربع الرابع من العام 2020.


 


وكان قد تم تعيين عبد الله عابدين من قبل مجلس إدارة منتدى شركات الإيداع والقيد المركزي العالمي والذي يتضمن 5 منظمات للإيداع والقيد المركزي ممثلة جميعها نحو 135 عضوا من شركات الإيداع والقيد المركزي: من شركات الإيداع والقيد المركزي في آسيا والمحيط الهادي (ACG)، والمنظمة الأمريكية للمقاصات (ACSDA)، منظمة المقاصات الآوروبية الآسيوية (AECSD)، منظمة شركات الايداع والقيد المركزي لدول افريقيا والشرق الاوسط (AMEDA) والمنظمة الأوروبية لشركات الإيداع والقيد المركزي (ECSDA).


 


وبهذه المناسبة قال عبد الله عابدين المدير الأول للعمليات بشركة البحرين للمقاصة: “تلعب شركة البحرين للمقاصة دورا نشطاً على الصعيد الإقليمي والعالمي في مجال النشاطات المتعلقة بمجال الإيداع والقيد المركزي العالمي، وهو ما يؤكد التزامنا بمواصلة تطوير البنية التحتية للشركة منذ تأسيها في 2017 من أجل توفير خدمات متطورة تتماشى مع المعايير العالمية. إن هذا الإنجاز المشهود سيساهم في تعزيز ثقة ومصداقية جميع الجهات ذات الصلة بقطاع رأس المال على المستوى الإقليمي والعالمي.


 


ومن الجدير بالذكر إنه في 15 إبريل 2011 وفي ختام مؤتمر شركات الإيداع والقيد المركزي 11 في كيب تاون، بأفريقيا الجنوبية قامت منظمات الايداع والقيد المركزي الخمس بإعلان تشكيل منتدى شركات الايداع والقيد المركزي العالمي لمواصلة دعم التواصل بين المنظمات، حيث يوفر المنتدى منصة للمنظمات الإقليمية لتبادل المعلومات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وزيادة التأثير والانخراط في التطورات الإقليمية والعالمية. ويتكون مجلس إدارة المنتدى من 10 أعضاء يمثلون رؤساء مجالس إدارة جميع المنظمات الأعضاء والنائبين عنهم.


 


وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت في إبريل من العام الماضي، قبول استقالة محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى.


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى