اقتصاد

تقرير التنمية البشرية 2021: مصر وجهت عوائد دعم الطاقة لصالح 3.8 مليون أسرة


أكد تقرير التنمية البشرية 2021، أن مصر استطاعت تبني مصر فلسفة جديدة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز أمن الانسان – من الحماية إلى التمكين وذلك بالتزامن مع الإصلاحات الاقتصادية. فتعاملت مصر مع قضية الحماية الاجتماعية من منظور احتوائي شامل، وعملت على توسيع خيارات المواطنين بتعزيز قدراتهم وتمكينهم من النفاذ إلى الأصول والموارد. 


 


ورصد التقرير هذا التحول وأهم نتائجه، إذ وجهت مصر عوائد ترشيدها لدعم الطاقة إلى برامج الحماية الاجتماعية القائمة على الاستهداف الجيد ورفعت في موازنتها العامة المتعاقبة نسبة المخصصات المالية لبرامج الحماية الاجتماعية. كما توسعت في برامج التمكين والحماية الاجتماعية المعتمدة على التحويلات النقدية المشروطة فطبقت برنامج تكافل وكرامة في كل المحافظات بالتركيز على الفئات الأكثر احتياجًا وخاصة النساء. وقد بلغ عدد المستفيدين من الدعم النقدي بكل أشكاله 3.8 مليون أسرة في فبراير 2021.

petro petro petro


 


يذكر أن تقرير التنمية البشرية 2021 تم اصداره بعد توقف دام 10 سنوات والذى يعد أحد أهم التقارير الدولية التي ترصد وضع التنمية البشرية على مستوى العالم، وكانت مصر  من أوائل الدول التي حرصت على توثيق حالة التنمية البشرية؛ حيث أصدرت 11 تقريرًا منذ عام 1994، ويمثل تقرير هذا العام الإصدار الثاني عشر.


 


وقد أطلقت وزاره التخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، تقرير التنمية البشرية في مصر 2021 تحت عنوان “التنمية حق للجميع: مصر المسيرة والمسار”.


 


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى