أخبار البترولمميز

توقيع إتفاقيه بين شركتي “إيني” و “سايبم” لتطوير مصافي حيوية جديدة

 

     كتب هاني الصغير …  وقعت شركة “إيني” و “سايبم” إتفاقية لتطوير التكرير الحيوي وتم التوقيع عليه اليوم من قبل جوزيبي ريتشي، الرئيس التنفيذي للعمليات لتطور الطاقة في “إيني” وأليساندرو بوليتي، الرئيس التنفيذي في “سايبم ” لدعم مسار التحول للمصافي التقليدية وتطوير مصافي حيوية جديدة في إيني.

     تتماشى الاتفاقية مع أهداف إزالة الكربون الخاصة بشركة “إيني” و “سايبم” وتركز على الدراسة والبناء المحتمل اللاحق لمصانع لإنتاج الوقود الحيوي، وهو وقود طيران مستدام، والوقود الحيوي الديزل عالي الكثافة، المنتج من مصادر متجددة بنسبة 100٪. المواد الخام (وفقًا لتوجيهات الاتحاد الأوروبي 2018/2001 “REDII”). يتم بيع ديزل HVO في محطات خدمة Enilive تحت اسم HVOlution ويمكن استخدامه عبر النقل البري والبحري والسكك الحديدية.

petro petro petro

    قد تتضمن الاتفاقية تطبيق تقنية Ecofining™ الخاصة بشركة “إيني” لكل من تطوير المصافي الحيوية الجديدة وتحويل المصافي التقليدية، والجمع بين الخبرة التكنولوجية والتشغيلية الواسعة لشركة “إيني” وخبرة “سايبم” المميزة في تصميم وبناء هذا النوع من المصانع.

    كانت “إيني” أول شركة في العالم تقوم بتحويل مصفاتين تقليديتين إلى مصافي حيوية، في بورتو مارغيرا في البندقية وجيلا في صقلية، لمعالجة نفايات المواد الأولية، مثل زيت الطهي المستخدم والدهون الحيوانية وبقايا صناعة الأغذية الزراعية والزيوت النباتية. باستخدام تقنية Ecofining™.

قدمت شركة Saipem الدعم في كلا المشروعين. تخطط إيني لتوسيع طاقتها للتكرير الحيوي من 1.65 مليون طن سنويًا إلى أكثر من 5 ملايين طن سنويًا بحلول عام 2030.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang