أخبار البترولمميز

حصاد الأخبار..المالية ترد على خصم 50 من البدلات وترشيد الحوافز 6 شهور..تشكيل لجنة لنقل تبعية موقع بترول ولامساس بحقوق العاملين

شهدت مصر وقطاع البترول على مدار ال ٢٤ ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، علمت”وكالة أنباء البترول والطاقة”، أنه تم نقل مدير عام الحفر باحدى الشركات الكبرى بقطاع البترول إلى إحدى الشركات التابعه لها، وذلك فى ظروف غامضة.

الجدير بالذكر أن وزارة البترول تتصدى لأى تجاوزات أو مخالفات وتضرب عليها بيد من حديد دون أى تستر، أو تهاون.

خصم 1% من رواتب الموظفين

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أن “عوائد خصم 1% من رواتب العاملين بالدولة لم تدخل الموازنة العامة ولم يمول بها أي شيء والدليل أنه تم إيداعها في صندوق البنك المركزي المصري”.

وتابع قائلاً: “الفلوس دي هتتساب لأننا مش عارفين بكرة في إيه، وعلى فكرة بيل جيتس أكد أنه حذر من كورونا منذ عدة سنوات، وقال لسه فيه تاني، عشان كده بنعمل حسابنا لبكره؟”.

وحول شكاوى الموظفين من خصم نسبة 50% من بدلات اللجان لأنها تعوضهم عن تراجع الأجور، قال وزير المالية : “مش كنتوا بتسألونا دائماً في الإعلام إنتوا هترشدوا إنفاقكم إزاي فقلنا نبدأ بنفسنا ممنوع السفر والتدريب”.

وعقبت الإعلامية لميس الحديدي، قائلة: “إيوه بس ده على الكبار بس؟ أنا بسال على المتوسطين وصغار الموظفين؟”.

وأجاب وزير المالية قائلا: “قلنا قللوا بدلات اللجان وقرارات ترشيد البدلات والحوافز لمدة 6 أشهر تنتهي في ديسمبر وهي مرحلة مؤقتة؛ لأني بحاول أوصل للمواطن ممكن تكون تعبان معايا وتعبت معايا في الإصلاح الاقتصادي، لكن فيه حاجات أساسية إنت ماتقدرش عليها زي إنك تروح الصيدلية ماتلاقيش الدوا ؟ أو السوق فمتلاقيش السلع ؟ وإنت عانيت من ده مش عاوزك تعيش فيه تاني؟”.

رسالة محمد جبران للعاملين بموقع الاشرفى

ارسل محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  رسالة طمئنة للعاملين الذين يعملون بموقع الاشرفي بشركة عجيبة بعد نقل تبعيتة لشركة اوسوكو انة لم يتم المساس بالحقوق الخاصة بهم و التي كانوا يتقاضوها من عجيبة.

كان قد عقد اليوم بمقر الهيئه العامة للبترول اجتماعا مطولا لبحث سبل تسليم موقع حقل الاشرفي في شركة عجيبة، لشركة اوسوكو، وتم تشكيل لجنة مكونة من عدة أعضاء من الهيئه وعجيبة واوسوكو، لإستكمال إجراءات نقل تبعية الموقع.

يذكر ان موقع الاشرفى ينتج حوالي ٢٧٠٠ برميل من الزيت، ويعمل بة 90 عامل من المتوقع حسب الاتفاق ان يتم نقل 60 منهم لشركة اوسوكو ويظل الباقيين علي قوة عجيبة للبترول

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى