أخبار البترولمميز

حصاد الأخبار…٣ قرارات تخص العاملين منهم قرار اثار اهتمام جميع قطاع البترول

كتب رأفت إبراهيم…شهدت مصر على مدار ال٢٤ ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على راسها اصدار ٣ قرارات هامة للعاملين بالدولة منهم قرار خاص بالعاملين بالبترول لمتابعة قرارات شركات البترول اضغط هنا وانضم

وافقت الهيئة العامة للبترول، على تعديل احتساب النقاط الخاصة بالقرض الشخصي للعاملين داخل شركات البترول وذلك لمزيد من التيسيرات على العاملين.

ووفقا لضوابط وتعليمات الهيئة المصرية العامة للبترول فقد تم تغير النقاط الخاصه بالحاله الاجتماعية وجائت الموافقة بذلك، اعزب من ١٥ نقطة الي ٣٠ نقطة – متزوج فقط من ٢٢ نقطة الي ٤٠ نقطة – متزوج ويعول من٢٨ نقطة الي ٤٠ نقطة – متزوج ويعول ولدان من ٣٤ الي ٤٠ نقطة – متزوج ويعول ٣ الي اكثر ٤٠ نقطة – ويتم معاملة الارامل والمطلق، معاملة متزوج فقط ومتزوج ويعول وهي ٤٠ نقطة.لمتابعة قرارات شركات البترول اضغط هنا وانضم

ووفقا للضوابط لا تقل مدة العمل الفعلية بالشركة عن عامين، ويتم سداد القرض الشخصي بواقع ٢٥ ٪ من اجمالي الدخل الشهري (المرتب الشهري وتوابعة – منحة يوم ١٥ من كل شهر – مجمع الحوافز – الارباح والمكافآت التكميلية لها) ويحرم من الحصول علي القرض من يثبت تقديمة ببيانات غير صحيحة.

وعند حدوث كوارث او مايشبة ذلك للعاملين المقيدين بالشركات يتم استثناءات لهم للحصول علي هذا القرض الشخصي مع تقديم المستندات التى تثبت الكوارث مثل الحرائق و انهيار المنازل.

سن المعاش

فى تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء، نفى ما تردد من أنباء بشأن رفع الحكومة سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 65 عاماً خلال العام المالى الحالى، مؤكدةً أنه لا صحة لرفع سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 65 عاماً خلال العام المالي الحالي.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعى، أن السن القانوني للخروج على المعاش هو 60 عاماً، وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، على أن يتم توحيد سن المعاش ليصبح 65 عاماً، اعتباراً من يوليو عام 2040، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والعاملين بالخارج، وذلك بهدف المساواة بأصحاب الأعمال والعمالة غير المنتظمة، وتوحيد المزايا التأمينية للجميع.

إجازة المولد النبوى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء قرار باعتبار الخميس المقبل 29 أكتوبر الجارى إجازة مدفوعة الأجر ، للعاملين بالدولة بمناسبة المولد النبوي الشريفلمتابعة قرارات شركات البترول اضغط هنا وانضم

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى