أخبار البترول

حصاد24 أخبار..مسئول شركة بترول يحاول ابتلاع شيك الرشوه ..صرف الرواتب والعلاوات غدا.. منح العاملين شهادة عالمية

كتب رأفت إبراهيم

شهد قطاع البترول على مدار ال24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة، جاء على رأسها تأكيد ، صرف رواتب العاملين غدا 20 يوليو، وفقا لبيان “وزارة المالية” للهيئات الحكومية، حيث تقرر صرف رواتب جميع العاملين بأجهزة الدولة بما فيها المحول على البنوك عن الشهر الجارى يوم 20 يوليو..

 

ووفقا لبيانات المالية فإنه من المقرر أن تصرف جميع الجهات التى تلقت ضوابط الصرف سواء من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو من المخاطبين مع راتب شهر يوليو كافة العلاوات الجديدة دفعه واحدة و التى اعتمدها مجلس الشعب وصدق على صرفها الرئيس .

 

انضم لأكبر جروب بترول تم تأسيسه اضغط هنا وانضم

محاولة ابتلاع مسئول بشركة بترول بالسويس شيك الرشوة

واصلت النيابة العامة بالسويس تحقيقاتها فى قضية اتهام “م.ف” مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بشركة النصر للبترول المتهم بتلقى رشوة مالية، والتى كشفت عن تفاصيل جديدة حدثت فى اللحظات الأولى خلال القبض عليه.

 

وكشفت التحقيقات عن محاولة المتهم لحظة تسلمه شيك الرشوة المالية أن يضع الشيك فى فمه وابتلاعه فور رؤيته لضباط الأجهزة الأمنية.

 

وأكد ضباط الأجهزة الأمنية بالسويس فى شهادتهم أمام النيابة، أنهم عندما تواجدوا داخل إحدى الكافتيريات بمنطقة الملاحة السكنية بالسويس وصل فى البداية المورد الذى سيسلم الرشوة ثم وصل بسيارة شركة النصر للبترول المتهم مدير السلامة والصحة المهنية ودخلا الكافتيريا معا وبدءا فى نقاش مع المورد مقدم الرشوة.

 

وأضاف الضباط أنهم خلال هذه اللحظة كان يتم تصوير ما يحدث بالصوت والصورة وفى لحظة القبض على المتهم خلال تسلمه شيك الرشوة المالية 250 ألف جنيه حاول المتهم وضع الشيك فى فمه لابتلاعه وتم منعه من القيام بذلك، وجميع ما ذكر موجود بالفيديو المثبت بالمحضر.

 

وفى سياق متصل واصلت النيابة العامة الاستماع لشهادة مسئولين بشركة النصر للبترول ومن بينهم أعضاء باللجنة التى قامت بإعداد مناقصة توريدات التى استغلها المتهم مدير السلامة والصحة المهنية لطلب رشوة مالية، وتم الاستماع إلى أعضاء اللجنة الذين نفوا علاقتهم بما قام به مدير السلامة من طلب رشوة من المورد.

 

كما قامت النيابة بالاستماع مرة أخرى لأقوال المورد الذى طلب منه مدير السلامة الرشوة، والذى أكد أن المتهم طلب منه بشكل صريح أكثر من مرة رشوة مالية، وأنه هو من قام بالذهاب إلى الأجهزة الأمنية بالسويس وقدم بلاغا بقيام مدير السلامة والصحة المهنية بالنصر للبترول بطلب رشوة.

 

البترول توقع اتفاقاً بين OGS ومؤسسة برسون IARS لدعم وتنمية العاملين بالقطاع ومنحهم شهادات عالمية

انضم لأكبر جروب بترول تم تأسيسه اضغط هنا وانضم

petro petro petro

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والسفير البريطاني في مصر جون كاسن توقيع اتفاقية بين شركة مهارات الزيت والغاز (OGS) ومؤسسة بيرسون التعليمية البريطانية والأكاديمية الدولية للدراسات والبحوث المتقدمة   (IARS) لدعم تنمية الكوادر البشرية بقطاع البترول والغاز في مصر ومنحهم شهادات عالمية ، وذلك بحضور قيادات قطاع البترول .

وقع الاتفاقية المهندس جلال سليمان رئيس الشركة وكريم الصفتى المدير الإقليمى لمؤسسة بيرسون في الشرق الأوسط .

 

وفى كلمته خلال اللقاء الذى نظمته السفارة البريطانية أكد وزير البترول على اهتمام قطاع البترول بتدريب وبناء قدرات العاملين في القطاع ، وأن هذه الاتفاقية تدعم التوجه الاستراتيجي للحكومة في تنمية الموارد البشرية ، كما تدعم مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الجارى تنفيذه والذى يتضمن برنامج كامل لتنمية الموارد البشرية والذى من خلاله يتم صياغة ووضع برنامج لإدارة الموارد البشرية بهدف الاستفادة من الكفاءات في شتى الأنشطة البترولية الأساسية والتي تصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد القومى ورفع معدلات النمو .

 

وأضاف الوزير أن هذه الاتفاقية تهدف إلى رفع مستوى خدمات التدريب المهنى والفنى للعاملين من خلال توفير البرامج التدريبية البريطانية الدولية والمعترف بها في أكثر من 120 دولة ، مؤكداً على حرص الوزارة الدائم على التعاون مع كل المؤسسات التدريبية والتعليمية المحلية والعالمية من خلال شركة مهارات الزيت والغاز التي أصبحت رائدة على المستوى الإقليمى للتحول التكنولوجى والموارد التقنية في أفريقيا والشرق الأوسط .

 

ومن جانبه أكد السفير البريطاني أن بريطانيا شريك رئيسى وتلعب دوراً مهماً في بناء مستقبل الاقتصاد المصرى خاصة فى قطاع البترول والغاز والذى يعُد المحرك الرئيسى لأعمال التنمية في كافة القطاعات الاقتصادية ، مشيراً أن بريطانيا تدعم مشروع مصر للتحول لمركز محورى إقليمى للطاقة وأيضاً مشروع تطوير وتحديث القطاع سواءً من خلال الشركات البترولية البريطانية العاملة فى مصر منذ فترات طويلة حققت خلالها نجاحات كثيرة أو من خلال خبرتها التعليمية ، لافتاً إلى أن عام 2018 بداية انطلاقة قوية لقطاع البترول والغاز المصرى  .

 

وأوضح رئيس شركة مهارات الزيت والغاز أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير مهارات العاملين في قطاع البترول والغاز من خلال البرامج التدريبية البريطانية ومنحهم الدرجات العلمية المختلفة من الدبلومات المتخصصة وحتى درجة الماجستير وهما شهادات موثقة من أكبر جامعات المملكة المتحدة وذلك لإعداد كوادر فنية ذات كفاءة عالية تلبى احتياجات سوق العمل البترولى ، وكذلك بناء جيل جديد من الشباب لتولى أعمال القيادة وذلك في إطار برنامج تطوير وتحديث القطاع ، مشراً إلى أن المنح الدراسية سيتم الإعلان عنها قريباً .

 

وأشار المدير الإقليمى لمؤسسة بيرسون في الشرق الأوسط إلى أن المؤسسة تسعى خلال السنوات الخمس المقبلة نحو تطوير التعليم في كافة القطاعات في مصر خاصة قطاع البترول والغاز من خلال شركة مهارات الزيت والغاز ، موضحاً أن البرنامج الحالي يضمن 20 ألف منحة تعليمية لزيادة القدرات والكفاءات في 25 شركة داخل قطاع البترول والغاز .

 

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang