أخبار البترولاقتصاد

رأفت إبراهيم لـ”الفضائية المصرية”..طارق الملا يهتم بالعاملين ومشروعات البترول ساهمت فى توفير الآلاف من فرص العمل

القاهرة وكالة أنباء البترول والطاقة

قال رأفت إبراهيم،رئيس تحرير”وكالة أنباء البترول والطاقة”، أن كل المشروعات التى تم تنفيذها فى قطاع البترول على مدار الخمس سنوات الماضية ، ساهمت فى توفير الآلاف من فرص العمل فى مختلف التخصصات ،مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة من المهندس طارق الملا وزير البترول لهذه المشروعات واهتمام كبير بالعاملين بجميع المشروعات.

 

وأضاف رئيس تحرير وكالة أنباء البترول والطاقة ، خلال لقاءه المباشر مع الاعلامية مها عادل مقدمة برنامج صوت مصر على الفضائية المصرية مساء أمس الجمعة، أنه إذا ضربنا أمثلة على ذلك، بافتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، سنجد أنه وفر 1500 فرصة عمل مباشرة و21 ألف فرصة عمل غير مباشرة من قطاعات وتخصصات مختلفة.

 

وتابع”: أن فكرة التنمية الشاملة تعتمد على أن كل محور داخل المشروع الواحد يعد محور استراتيجى يستهدف الحد من العديد من القضايا التى تعانى منها الدولة مثل البطالة أو الاستفادة من الموارد الطبيعية فى تحقيق القيمة المضافة”.

 

ولفت إلى أن قطاع البترول يقود عملية زيادة انتاج مصر من الغاز الطبيعى وبالتالى تلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير وتوجيه جزء منه لإحداث قيمة مضافة فى صناعة البتروكيماويات، وبالتالى أصبح كل شىئ يتم استثمارة واستغلاله  فى مكانة الطبيعى وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة فى  موارد مصر الطبيعية.

 

وطالب رأفت إبراهيم المواطن المصرى بالنظر إلى المشروعات بنظره عامة وأشمل وليست فكرة المشروع نفسه ، حيث ينظر على فوائدها الأخرى من توفير فرص عمل وتنمية مجتمعية من بناء مدار ومستشفيات فى المناطق التى يتم الاستثمار فيها وعلى تشغيل الشركات الوطنية وتوفير عملة صعبة وغيرها.

 

 

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق