اقتصاد

رئيس الغرفة الأمريكية: علاقتنا مع واشنطن من 98 سنة ولا تتأثر بتغير الإدارة



أكد الدكتور شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن تبادل السلطة فى أمريكا أمر طبيعى مرة جمهورى ومرة ديمقراطى وعلاقتنا تمتد ل 98 سنة بم يعنى أنه بعد سنتين هتكون علاقتنا ممتدة من 100 سنة، لافتا إلى أن العلاقات الاقتصادية بيننا وبين أمريكا لا تتأثر بتغير الإدارة.


 


وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم عبر الإنترنت.


 


أضاف شريف كامل، إننا تأثرنا بكورونا، لكن الإصلاح الاقتصادى وراء ضعف تلك التأثيرات علينا بدليل استمرار الاقتصاد تحقيق معدلات نمو مناسبة ولولا الكورونا كنا سنصل لمعدلات نمو كبيرة ومع ذلك نحن الاقتصاد الوحيد الذى يحقق نمو بالإيجاب.


 


وأوضح الدكتور شريف كامل أن قطاع التكنولوجيا من القطاعات الواعدة والتى ستساهم فى تحقيق معدلات نمو مرتفعة بجانب توفير فرص العمل وتهيئة وتدريب الشباب للتعامل مع التكنولوجيا، ولا سيما فى ظل جائحة كورونا وحتى بعد انتهاء الجائحة.


 


 وأوضح أن هناك 1300 شركة أمريكية تعمل فى مصر منها شركات عملاقة، خاصة أن التعاون زاد بشكل كبير جدا بجانب حجم التبادل التجارى البالغ 8.6 مليار دولار، حيث نتبوأ المركز الخامس على مستوى دول الشرق الأوسط ، لافتا إلى أن هذا الدور سيزيد مع دخول اتفاقية التجارة الافريقية حيز التنفيذ بين مصر والدول الافريقية مما سيزيد من فرص التعاون بيننا وبين أمريكا.


 


 


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى