أخبار البترول

“رئيس كويت انرجى”: حققنا عدة اكتشافات فى مصر وننتج 20 الف برميل يوميا

رئيس كويت انرجى”: حققنا عدة اكتشافات فى مصر وننتج 20 الف برميل يوميا

قالت المهندسة سارة اكبررئيس شركة كويت انرجى، إن  منطقة الشرق الاوسط، تتميز بانخفاض تكلفة الانتاج فهى عاصمة البترول والغاز، وهناك فرق كبير بين تكلفة البحث والاستكشاف والانتاج من البترول والغاز فى مصر وبين باقى الدول الأخرى ، والشركات العالمية الكبرى مثل بى بى واينى يبحثون عن البترول فى مصر بهذه الاستثمارات الضخمة . ان منطقة الشرق الاوسط هى كنز البترول والغاز فى العالم وافضل منطقة للاستثمار واخر برميل من البترول والغاز سيخرج من هذه المنطقة.

petro petro petro

وأضافت خلال الجلسة النقاشية حول التنوع فى صناعة الهيدروكربونات العالمية فى مؤتمر مصر الدولى للبترول”ايجبس 2017″، تعمل كويت انرجى في 7 دول ومن خلال عملنا فى كل هذه الدول اشهد ان مصر من الدول التى تتمتع بشفافية ومصداقية فى التعامل. وخلال العشر سنوات التى عملنا فيها فى مصر حققنا عدة اكتشافات بنسبة نجاح 50% ونقوم بانتاج 20 الف برميل يوميا فى مصر وهم من افضل الشركاء فى مجال البحث والاستكشاف ونحن شركاء معهم فى العراق  فى حقلى سيبا والفيحاء وهى من افضل الشركاء.

وأشارت إلى أنه فى الجلسة السابقة ذكرتم التعاون على مستوى اكبر بين الدول، مثل السعودية والاردن الذين يستوردون الغاز ونحن فى الكويت نستورد الغاز من سخالين ولكن انا متفائلة ان المنطقة تتجة نحو الاستقرار والازدهار حيث ان العلاقات المبنية على اساس التعاون فى مجال البترول والغاز ستعود على المنطقة اجمع بالخير. وانا ادعو الشركات الخاصة التى لم تدخل السوق بعد للدخول ، ونحن على استعداد للاستثمار هنا لالاف السنوات القادمة هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang