شئون العاملينمميز

رسميا..نقابة البترول توضح أسباب سحب أموال المعاش التكميلى من الشركات..وتؤكد القرار لمصلحة العاملين

كتب رأفت إبراهيم

أوضح محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، أسباب قيام هيئة البترول بسحب نظام المعاش التكميلي من الشركات وتجميعها بصفة عاجلة في حساب واحد مستقل، أن ذلك يرجع لعدة أسباب كلها تصب في مصلحة العاملين .

وأضاف رئيس نقابة البترول في أول رد رسمي على قرار الهيئة البترول لطمأنة العاملين، أن القرار يصب في مصلحة العاملين لأن هذا النظام خاص بهم وليس خاص بالشركات، حيث أن هناك بعض الشركات غير ملتزمة وغير منتظمة فى سداد حصة ” العامل في الصندوق الأمر الذي أثر على العائد واستثمار هذه المبالغ للعاملين .

وأشار محمد جبران أن توحيد المبالغ وجمعها في صندوق واحد وحساب موحد يجعل الموظف يحصل على أعلى عائد من استثمار هذه المبالغ ، لأنه حال عدم التزام الشركات لحصصها ستلتزم الهيئة بالصرف واتخاذ الاجراءات ضدها .

وتابع:”هناك اعضاء من النقابة العامة للعاملين بالبترول داخل الصندوق وهو ما يجعلنا مراقبون لكل الخطوات وضمانة لكافة العاملين ولا يمكن العبث به، مشيراً إلى  أن الفترة المقبلة ستشهد انتعاشة من عائد هذا القرار الذي يصب في مصلحة العاملين”. ……..لمتابعة اى قرار تخص البترول انضم حالا اضغط هنا

وينص الخطاب على ان قرار المجلس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول رقم ١٥٤ وافق بجلسته المنعقدة بتاريخ ٢٠١٩/٧/١٧ على تجميع أموال نظام مكافأة نهاية الخدمة الإدخارية (المعاش التكميلي) من هيئة البترول والشركات الأعضاء في النظام بصفة عاجلة في حساب واحد مستقل ، على ان تكون التعاملات المالية على هذا الحساب من خلال مجلس إدارة النظام وطبقاً للصلاحيات والسلطات المنوطة به وذلك لتنفيذ اللائحة طبقاً لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية ووفقاً للقانون ٥٤ لسنة ١٩٧٥.

لذا نرجو من رؤساء الشركات التنبيه بسرعة تحويل اجمالي اموال نظام مكافأة نهاية الخدمة الإدخارية (المعاش التكميلي) لدى شركتكم إلى حساب رقم ….باسم حساب نظام مكافأة نهاية الخدمة الإدخارية للعاملين بالهيئة المصرية العامة البترول والمفتوح بالبنك المصري لتنمية الصادرات / فرع …. مع التنبيه بضرورة موافتنا بما يفيد التحويل إلى إدارة المعاش التكميلي بالهيئة المصرية العامة للبترول ، وكذا التنبيه بموافتنا بمديونية شركتكم لصالح النظام إن وجد ولصالح حساب مخصص الحد الأدنى بالهيئة المصرية العامة للبترول مع ارفاق مصادقة بقيمة المديونية حتى نتمكن من معالجتها محاسبياً وتسجيلها ضمن أرصدة النظام الخاصة بشركتكم .

..لمتابعة اى قرار تخص البترول انضم حالا اضغط هنا

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى