اقتصاد

سلوى محمد على تكتب : إرادة وإدارة النجاح

ظللت أعواما كثيرة أعتقد أن معايير النجاح سهلة و قابلة للتطبيق ، أن تكون ملتزم أن تكون شديد التركيز و التدقيق فيما تفعل أن تكون حازما حاسما في قراراتك وان تكون مختلف اي نسخة جديدة مختلفة مشبعة بكل الصفات و الانطباعات الجيدة ..النجاح في الا تتكرر و لا تكرر .

و قد وجدت ضرورة أن تكون لديك إدارة الأزمات لتمكن مهمة إرادة النجاح من النجاح ، كلمة مفرحة مبهجة مضيئة مشعة تخرج الآمال من داخلك و توصلها لمرحلة التقدير المستحق ، و دائما التخطيط الجيد هو صانع النجاح فكان لابد من بروز دور إرادة التحضير للنجاح ، الإرادة الصادقة للإنسان، تشبه قوة خفية تسير خلف ظهره، وتدفعه دفعا للإمام نحو طريق النجاح، وتتنامى مع الوقت حتى تمنعه من التوقف أو التراجع ، لا شيء ضروري لتحقيق النجاح بعد التوكل على الله أكثر من المثابرة ، و إدارة الذات و الوقت و الإمكانيات بشكل منظبط و بذلك تكون قد تسلحت بالغذاء الروحي الإيماني والتدريب الدنيوي و بذلك تستطيع أن تتخطى كل العراقيل و الامتحانات العسرة ، ثمرة النجاح تأتي من الصبر الطويل و المثابرة .

petro petro petro

يجب لكي تنجح أن تكون رغبتك في النجاح أكبر من خوفك من الفشل ، فأنا اظن ان الفشل اول درجات النجاح فإذا كان مصعد النجاح معطلا، استخدم السلم درجة درجة قبل أن يحاول المرء أن يصبح ناجحا، عليه أن يتقن تحييد فشله مرة بعد مرة حتي يتلاشي الفشل و يتحول الي نجاح ، والتجارب تأتي من التقدير الخاطئ للأمور.

إن قاعدة النجاح الأولى التي تعلو على أية قاعدة أخرى، فهي في التقبل و الرضا ومن اليقين بقدرة المولي أنه كلما دعوت الله غير لك قدرك إلي الأفضل لك علي الدوام .

لا أحد يحتكر النجاح لنفسه ، النجاح ملك لمن يدفع الثمن ، كن منظما ومستقيما في حياتك ، وستكون فائق النجاح في عملك. ومن الخطأ إعتبار النجاح أو الفشل حكرا على وجود أو غياب أحد لا أعتقد أن هناك ناجحا حقيقيا يعتقد أنه قد حاز النجاح الذي يريده ، أي أن يكون بلا نهاية، لأنه عندما نقنع بما وصلنا إليه نصبح بلا طموح ، النجاح هو الجزء الأصغر من التجربة ، النجاح هو نتيجة للرأي الصائب، والرأي الصائب هو نتيجة للخبرة، والخبرة هي الاساس للنجاح ، ولذلك عليك أن تسعى إليه دائمًا مثلما أمرنا المولي عز وجل ، وأحلى ما فيه أن تسارع بعد كل نجاح تحققه إلى السجود شكرا لله سبحانه .

كاتبة المقال .. مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang